ما هي تغطيات تأمين طبي للأفراد؟

تأمين طبي للأفراد

تأمين طبي للأفراد يمكن تعريف التأمين بأنه نظام اجتماعي يهدف إلى تقليل حجم الخطر والحد من حدوث خسائر، لبعث روح الطمأنينة في نفس الأفراد على ما سوف يحدث في المستقبل، فيعتبر تأمين طبي للأفراد نوع من برامج التأمين الطبي، وهو الأكثر شهرة من برامج التأمين الطبي التي تتضمن تأمين طبي( للعائلات- الشركات- كبار السن والمتقاعدين، فيمكن التأمين على الأفراد بأكثر من طريقة سواء كان فرد وحيد، أو فرد داخل أسرة، أو فرد عضو من أعضاء شركة.

شاهد أيضاً: أهم شركات تامين طبيه

تأمين طبي للأفراد

التأمين الطبي للأفراد يختلف عن غيره في شكل القسط المدفوع خلال فترة التأمين، ليس من التأمين للأفراد بالتمتع بشبكة طبية مزودة بجميع الفرق الطبية التي يحتاجها.

يتمتع الأفراد بمميزات إضافية، تتحمل شركة التأمين علاج المستشفى والإقامة بها، والتحاليل والفحوصات والتشخيصات باستخدام الأشعة والمناظير، بالإضافة لتكاليف العمليات الجراحية.

فضلاً عن ذلك تغطية الشركات لعلاج الأمراض المزمنة، والأمراض الحرجة، والعمليات الجراحية شديدة الخطورة، بالإضافة للتغطية الخارجية إذا كانت في حالة الطوارئ الشديدة، والحالة حرجة.

يتحدد قسط التأمين بحسب رغبة المؤمن عليه، وقدرته المالية، وإطار التغطيات التي تناسب حالته الصحية، واحتياجاته.

تأمين طبي للأفراد

تأمين طبي للأفراد

شاهد أيضاً: تعرف على أفضل شركات التأمين الطبي للافراد

تأمين طبي للأفراد كبار السن

هذا التأمين للأفراد من فئة كبار السن، والبالغين من العمر 60 عام فأكثر، بعض العقود لا تتناسب مع كبار السن لانخفاض قيمة القسط مقارنة بالتغطية العالية، لارتفاع معدلات الإصابة لكبار السن.

يغطي هذا التأمين نفقات العلاج، وتوفير الأدوية التي يشح وجودها بالأسواق، بالإضافة إلى تحمل نفقات علاج الأمراض المزمنة، والأمراض الحرجة، بالإضافة لفحوصات الأسنان والنظر.

أقساط هذا النوع تكون أكبر من أقساط الأفراد الشباب، وذلك لارتفاع احتمال الإصابة، ولكنها في المجمل أقساط مخفضة.

شاهد أيضاً:  إجراءات تامين الاخطاء الطبية

تأمين طبي للأفراد الموظفين

هذا النوع يكون إجباري، حيث يقوم صاحب المؤسسة أو الشركة، أو حتى المنظمة الحكومية بالتأمين على موظفين المنظمة لضمان حقوقهم في العلاج عند حدوث أي إصابة أثناء تأدية العمل.

وتكون أقساط هذا النوع من التأمين مخفضة جداً، نظراً للعدد الكبير المؤمن عليه، ويتم استبعاد أي موظف من التأمين بمجرد تركه للعمل.

هذا النوع يغطي إصابات العمل، أو الحوادث التي تنتج عند تأدية العمل، وفي حالة وفاة الموظف أثناء تأدية العمل، فيتم تعويض أسرته من قبل منظمة التأمين المؤمنة عليه من قبل صاحب العمل.

تأمين طبي للأفراد

تأمين طبي للأفراد

مميزات التأمين الطبي للأفراد

أصبحت نفقات العلاج في وقتنا الحالي، وفي ظل ارتفاع الأسعار صعب تحملها، ولذلك يلجأ الكثير للتأمين الطبي لما يقدمه من مميزات فريدة تتمثل في:

  • تغطية نفقات الأمراض الحرجة:

وفيها يتم تحمل جميع النفقات المتعلقة بالأمراض الحرجة مثل: السرطان، أو العمليات الجراحية شديدة الخطورة مثل: عمليات زراعة الأعضاء.

بالإضافة لعمليات استبدال أعضاء بغيرها صناعية، فيجب فحص المريض بعناية قبل إجراء تلك العمليات.

  • تغطية العمليات الجراحية:

وفيها يتم تحمل نفقات العملية الجراحية بالإضافة إلى إقامة المستشفى، وجميع الأدوية حتى الاستشفاء النهائي، ولكن لا تتضمن هذه العمليات عمليات التنحيف والتجميل.

  • توفير الأدوية التي يشح وجودها:

من أهم مزايا التأمين الطبي، فالتأمين يوفر الأدوية التي يشح وجودها في الأسواق المحلية، من خلال استيرادها، أو تصنيعها بواسطة الشبكة الطبية التي يكونها، وكل تلك التكلفة يتحمل تغطيتها التأمين.

  • الفحص الطبي الدوري:

يغطي التأمين الطبي للأفراد تكلفة جميع الفحوصات التشخيصية، والتحاليل الدورية، وذلك لتقليل احتمال خطر المرض والتعرف عليه قبل تفشيه في الجسم.

تأمين طبي للأفراد يتضمن فئات متعددة لكل منها حالة، وتغطية خاصة بها، فالتأمين الطبي هو نظام اجتماعي من حق كل فرد، لضمان حقه في الرعاية الصحية، والتدخل السريع للأمراض الحرجة التي يغطيها التأمين الطبي سواء كان التأمين الاجتماعي( العام)، أو التأمين الخاص عبر شركات التأمين الاستثمارية.

المصدر: coversure

أدخل بيانات سيارتك وقارن عروض تأمين السيارات المختلفة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed

مشاركة

#كلمات مفتاحية

من نحن

شركة متخصصة في مجال إستشارات التأمين ونعمل مع جميع مقدمي خدمات التأمين الطبي والسيارات والسفر والممتلكات، نقدم أفضل العروض من حيث الخدمات والسعر، ونقدم خدمات مجانيةلكل عملاؤنا طوال فترة التعاقد عن طريق موظفين متخصصين في مجال التأمين، اطلب الآن عروضنا وسيتم التواصل معك في أسرع وقت ممكن.

مقالات أخرى

القائمة
اعرف العروض الآن
احسب تأمين سيارتك هنا