إجراءات تامين الاخطاء الطبية

تامين الاخطاء الطبية

يعتبر تامين الاخطاء الطبية نوع من أنواع البرامج التأمينية الذي يغطي أي مخاطر، أو إصابات للمريض، بسبب سهو من الممارس لمهنة الطب باختلاف التخصص، الذي قد ينتج عنه إصابة جسدية تؤدي لصرف نفقات علاج أخرى، وفضلاً عن ذلك هو عمل وثيقة تأمين لتلك الأخطاء، فيها تتحمل شركة التأمين بأي تكاليف، ويكون التعاقد بين الطبيب منشأة التأمين وبين الطبيب المتسبب في الضرر، وتغطي هذه الوثيقة أيضاً أي ضرر يلحق بالطبيب ناتجة عن عمله.

شاهد أيضاً: تعرف على ما هو أفضل تأمين طبي للأفراد

شراء وثيقة تامين الاخطاء الطبية

يعد شراء وثيقة تامين الاخطاء الطبية مسألة لا نقاش فيها، فهي ضرورة مهنية على الأطباء الالتزام بها، فالتأمين يمثل حالياً وسيلة أمان في أي مهنة حديثة.

توجد شروط لشراء وثيقة تامين الاخطاء الطبية تتمثل في:

  • ترخيص لمزاولة مهنة الطب:

يجب تقديم وثيقة تفيد باستمرارية مزاولة المهنة، وتكون معتمدة من قبل وزارة الصحة، ويلزم أن يكون الترخيص ساري لمدة الفترة التأمينية.

  • صحة البيانات المقدمة:

يجب أن تتحرى شركة التامين عن جميع البيانات الخاصة بالطبيب من الجهات الحكومية المعنية، وإذا تم إثبات خطأ أو تزوير في البيانات، فيتحمل الطبيب التابع القانوني الذي يستحقه.

تامين الاخطاء الطبية

تامين الاخطاء الطبية

شاهد أيضاً: تعرف على أفضل تأمين طبي

كيفية عمل تامين الاخطاء الطبية

يختلف شكل التامين حسب طبيعة المؤمن عليه فهناك طبيب يقوم بعمل التامين، أو مؤسسة طبية تقوم بعمل التأمين لأطبائها، ولكن في حالة المؤسسة تكون قيمة الوثيقة مخفضة عن الطبيب بمفرده.

ويمكننا عمل تامين الاخطاء الطبية من خلال اختيار منشأة تأمينات، وأفضلهم هي شركة تأمين أونلاين التي تقدم برامج وتغطيات مميزة وبأقل تكاليف ممكنة.

يمكنك الدخول على الموقع الرسمي للشركة من خلال الرابط التالي: https://tameenonline.net/ والتعرف على أفضل البرامج والاشتراك به مع تحديد القسط الشهري للتأمين.

ثم عليك بإدخال البيانات المطلوبة منك، وإدخال الوثائق الخاصة بك مثل: الرقم القومي، وترخيص مزاولة المهنة ورقم التواصل، مع التأكد الشديد من تلك البيانات، ثم دفع مبلغ التعاقد.

شاهد أيضاً: ما هي إجراءات عمل وثيقة تأمين سيارات؟

تحديد شكل تامين الاخطاء الطبية

يوجد عوامل تؤثر على طبيعة تامين الاخطاء الطبية مثل:

  • طبيعة المؤمن عليه

قد يكون من قام بالتأمين هو الطبيب ذاته سواء على نفسه أو عن أي إصابة تلحق بالمريض، أو تكون مؤسسة قامت بعمل تأمين لفريق عملها من الأطباء والممرضين.

  • حجم المؤسسة

حجم المؤسسة من العوامل الهامة في تحديد نوع البرنامج الذي تختاره المؤسسة، فيرتبط شكل البرنامج بحجم طاقم العمل من أطباء وممرضين، وأيضاً حجم المعدات الطبية والأجهزة والمناظير.

  • البرامج والتغطية

تختلف نفقات التغطية التأمينية من برنامج لآخر، وذلك حسب رغبة العميل، فتقوم الشركة بعرض جميع البرامج، ويقوم المؤمن عليه باختيار التغطية الأنسب، فكلما زادت المزايا التأمينية زادت مبالغ التأمين.

تامين الاخطاء الطبية

تامين الاخطاء الطبية

تامين الاخطاء الطبية للمرضى

يشمل تامين الأخطاء الطبية جميع التخصصات الطبية، ولكن أشهر الأخطاء التي تصيب المرضى تكون من قبل:

  • أطباء النساء والولادة:

عادة تحدث أخطاء خلال فترة الحمل بإعطاء المرضى أدوية غير مناسبة يمكن أن تصيب الجنين بتشوهات، بالإضافة للأخطاء التي تحدث أثناء عملية الولادة قد تؤدي لوفاة الأم أو الجنين.

  • أطباء التخدير:

وهم الأشهر في ارتكاب إعطاء تصل بالمريض للوفاة حتى وإن كانت العملية الجراحية بسيطة، ويرجع ذلك للتقدير الخطأ لجرعة البنج التي تناسب المريض.

  • أطباء الجراحة:

وهم الأكثر شهرة في ارتكاب أخطاء، فأي خطأ يصيب المريض ينتج عنه ضرر بالغ قد يؤدي لوفاة المريض، أو عمل تدخل جراحي آخر.

  • الصيادلة:

قد يخطئ الصيدلي عند إعطاء المريض دواء بتركيز أعلى أو أقل من المناسب مع حالته، أو إعطاءه دواء خاطئ لا يناسب حالته، فقد يصيب المريض بأضرار بالغة.

فلابد من قيام تلك التخصصات في الأغلب بعمل تأمين على المرضى ضد أي خطأ طبي يصدر منهم، ليكون بمثابة تعويض.

وهكذا قد تعرفنا على كل ما يخص تأمين الاخطاء الطبية، ولعمل برنامج مميز وشامل، يمكنك التواصل مع شركة تأمين أونلاين من خلال الرقم التالي: +201115074444، أو من خلال البريد الإلكتروني: info@tameenonline.net

المصدر:

researchandmarkets 

 

أدخل بيانات سيارتك وقارن عروض تأمين السيارات المختلفة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed

مشاركة

#كلمات مفتاحية

من نحن

شركة متخصصة في مجال إستشارات التأمين ونعمل مع جميع مقدمي خدمات التأمين الطبي والسيارات والسفر والممتلكات، نقدم أفضل العروض من حيث الخدمات والسعر، ونقدم خدمات مجانيةلكل عملاؤنا طوال فترة التعاقد عن طريق موظفين متخصصين في مجال التأمين، اطلب الآن عروضنا وسيتم التواصل معك في أسرع وقت ممكن.

مقالات أخرى

القائمة
اعرف العروض الآن
احسب تأمين سيارتك هنا