شراء تامين طبي والعوامل المؤثرة في وثيقة التأمين

شراء تامين طبي

شركة تأمين أون لاين تتيح شراء تامين طبي سواء للأفراد أو للشركات ويتوفر لديها مجموعة من الباقات التأمينية بأسعار متنوعة تناسب مختلف الفئات حيث يستطيع كل عميل الاطلاع على البرامج والتغطيات المتاحة واختيار منها ما يناسبه، ولأن الاهتمام بالصحة أمر هام، فإنه أصبح لا غنى عن الاشتراك في التأمين الصحي لأنه يوفر لك الحماية الطبية على المدى الطويل ويجعلك تشعر بالأمان.

معايير شراء تامين طبي 

اختيار شركة التأمين الطبي التي يتم التعاقد معها يعتبر من الأمور الصعبة والمحيرة خاصة إذا لم يكن لدى الشخص خبرة، لكن هناك بعض المعايير التي تساعدك في ذلك مثل ما يلي:

  • يفضل التعامل مع شركة تأمين لديها خبرة في ذلك المجال منذ عدة سنوات لأنها تكون أكثر مرونة في التعامل وتمنح العملاء العديد من الاختيارات.
  • السمعة الطيبة التي تحظى بها الشركة في مجال التأمين حيث يجب الابتعاد عن الشركات التي يوجد لديها مشاكل في التأمين أو تضع العديد من القيود حتى تستفيد بالخدمة التأمينية الخاصة بها.
  • ينبغي أن يتم التعامل مع شركة لديها شبكة طبية كبيرة وذلك يعني أن يكون هناك العديد من الخيارات التي يستطيع المؤمن عليه أن يختار من بينها عندما يقوم بالعلاج.
  • توافر خدمة العملاء أمر ضروري في شركات التأمين لأنها تقوم بالمتابعة وحل أي مشكلة يتعرض لها المؤمن عليه أثناء الكشف.
  • يفضل أن يتم التعامل مع الشركات التي تقدم مزايا إضافية مثل كشوفات الأسنان ومتابعات الحمل والولادة وكشف النظر والنظارات وغيرها من البنود الإضافية.
شراء تامين طبي

شراء تامين طبي

شاهد أيضاً: تامين الافراد الطبي وأهمية التأمين الصحي

ما هي العوامل التي تؤثر في سعر وثيقة التأمين

عند شراء تامين طبي لن تجد جميع وثائق التأمين بنفس السعر لأن كل شركة تقوم بتغيير الأسعار وفقا لعدة عوامل سوف نوضحها فيما يلي:

  • الأمراض المزمنة التي يعاني منها المريض والتاريخ المرضي الخاص به كلما كان كبير كلما ارتفعت سعر الوثيقة لأن المؤمن عليه يكون عرضة للإصابة بالمشاكل الصحية.
  • عمر المؤمن عليه إذا كان كبير في السن يزيد سعر اشتراك التأمين الخاص به عن الشباب.
  • الفئة التأمينية التي يختارها والتغطيات التي تشملها لأن كل فئة يكون لها أسعارها.
  • طبيعة المهنة الخاصة بمقدم طلب التأمين كلما كانت خطيرة كلما رفع ذلك من سعر اشتراك التأمين الطبي المطلوب سداده.
شراء تامين طبي

شراء تامين طبي

شاهد أيضاً: ما هى أفضل شركة تامين طبي؟

معلومات يجب معرفتها عن التأمين الطبي

قبل الشروع في شراء تامين طبي من إحدى الشركات هناك بعض المعلومات التي ينبغي عليك أن تعرفها والتي سوف نذكرها فيما يلي:

  • إذا كان متاح أمامك التأمين الطبي من خلال مؤسسة أو شركة يفضل أن يتم الاشتراك معها لأن قيمة اشتراك التأمين في تلك الحالة تكون أقل.
  • عندما لا يتوفر تأمين طبي في شركتك يمكنك أن تقوم بالتأمين على نفسك بشكل فردي بالتعاقد مباشرة مع شركة التأمين وفي تلك الحالة يمكنك الاختيار من بين التأمين الفردي أو التأمين العائلي الذي يشمل أسرتك.
  • القسط التأميني هو المبلغ الذي يكون مطلوب سداده بشكل سنوي من أجل الاستفادة من التأمين وذلك يتم دفعه مقسم على شهور السنة أو يسدد مرة واحدة في بداية التعاقد.
  • يجب أن يتم مقارنة مبلغ القسط بالتغطيات التأمينية التي تشملها وثيقة التأمين في أكثر من شركة واختيار الشركة التي تقدم تغطيات أكثر ولديها شبكة صحية أكبر.
  • إذا كنت تعاني من مشاكل صحية كبيرة أو أمراض مزمنة قبل عقد وثيقة التأمين فإن الشركة لا تغطي نفقات العلاج الخاصة بالأمراض السابقة إذا كانت تأمين فردي بينما يتم تغطيتها في حالة التأمين الخاص بالشركات.

إذا احتجت الاستفسار عن أي تفاصيل قبل شراء تامين طبي من شركة تأمين أون لاين يمكنك الاتصال على الرقم المخصص لخدمة العملاء وهو 01115074444 كما يكون متاح أن يتم إرسال التفاصيل التي تريد الاطلاع عليها على البريد الإلكتروني info@tameenonline.net ومن ثم سوف يتم الرد عليك.

أدخل بيانات سيارتك وقارن عروض تأمين السيارات المختلفة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed

مشاركة

#كلمات مفتاحية

من نحن

شركة متخصصة في مجال إستشارات التأمين ونعمل مع جميع مقدمي خدمات التأمين الطبي والسيارات والسفر والممتلكات، نقدم أفضل العروض من حيث الخدمات والسعر، ونقدم خدمات مجانيةلكل عملاؤنا طوال فترة التعاقد عن طريق موظفين متخصصين في مجال التأمين، اطلب الآن عروضنا وسيتم التواصل معك في أسرع وقت ممكن.

مقالات أخرى

القائمة
اعرف العروض الآن
احسب تأمين سيارتك هنا