تعرف على أفضل تأمين طبي للمؤسسات الصغيرة

تأمين طبي للمؤسسات الصغيرة

 شركة تأمين أون لاين توفر تأمين طبي للمؤسسات الصغيرة التي يكون عدد العاملين بها حوالي 50 موظف أو أقل، وبموجب ذلك التأمين تقدم الرعاية الصحية الكاملة للموظفين، وإذا كنت من أصحاب المشروعات البسيطة وتريد أن تقوم بالاشتراك في التأمين سوف تقدم الشركة العديد من العروض والباقات المتنوعة التي يمكنك الاستفادة منها وتقديمها للموظفين والعاملين في المكان، مما يزيد من ولائهم للعمل ويجعلهم يشعرون بالراحة والأمان لوجود التأمين الصحي.

تأمين طبي للمؤسسات الصغيرة

إذا كنت تريد التعاقد على التأمين الطبي للمؤسسات صغيرة الحجم فيجب أن يتم الجلوس مع خبير من شركة التأمين والتحدث في الأمور التالية لتحديد التكلفة مثل:

  • عدد الموظفين والعاملين: حيث يطلع مسؤول التأمين في الشركة على كشوف رواتب الموظفين ويتم الاتفاق على عدد الأشخاص الذي سوف يتم التأمين عليه.
  • تحديد البرنامج التأميني: في تلك الخطوة سوف يساعدك خبير تأمين متخصص من الشركة ويعرض عليك بعض العروض التأمينية المختلفة التي تستطيع الاختيار من بينها.
  • التغطية التأمينية: الشركات الصغيرة تحصل على برامج التأمين الصحي الشامل حتى وإن كان الشخص العامل في المؤسسة والمؤمن عليه مصاب بمرض مزمن من قبل التأمين.
  • تحديد مبلغ المساهمة مع صاحب العمل: تقوم المؤسسة الصغيرة بدفع قيمة اشتراك التأمين أو نسبة محددة منه على شكل أقساط تأمينية شهرية وتلك النسبة تختلف حسب حاله الشركة وظروف التأمين.

ملحوظة هامة: يستطيع أصحاب الشركات الالتحاق ببرنامج التأمين في أي وقت خلال العام دون التقيد بتاريخ محدد كما يمكن بعد انتهاء السنة أن يتم أضافه الموظفين الجدد الذين قاموا بالالتحاق بالعمل مؤخرا.

تأمين طبي للمؤسسات الصغيرة

تأمين طبي للمؤسسات الصغيرة

شاهد أيضاً: تعرف على ارخص تأمين طبي للافراد

نصائح تساعد في اختيار وثيقة التأمين الصحي للمؤسسات الصغيرة

هناك بعض الأمور التي يجب على أصحاب المؤسسات والشركات الصغيرة الانتباه لها عند الاشتراك في وثائق التأمين الصحي للموظفين من ضمنها ما يلي:

أولًا اختيار برنامج التأمين

  • يفضل أن يتم التعاقد على برامج التأمين التي لا تحتاج إلى تقديم العديد من المستندات والأوراق الرسمية حتى يكون التأمين أسهل.
  • ينبغي أن يتم التعاقد مع تغطيات التأمين المتعددة والتي تشمل الكشوفات الطبية والجراحات والأشعة والتحاليل والأدوية وغيرها.
  • يجب عدم التسرع في اختيار برنامج التأمين إلا بعد مقارنة ما يحتويه من مزايا وتغطيات بالمبلغ المطلوب سداده حتى يحصل الموظف على أعلى استفادة ويكون راضي عن التأمين الصحي.
تأمين طبي للمؤسسات الصغيرة

تأمين طبي للمؤسسات الصغيرة

شاهد أيضاً: كم تكلفة التأمين الطبي وطرق التواصل مع أفضل شركة تأمين

ثانيًا التكاليف

  • تحدد تكاليف التأمين الصحي للمؤسسات الصغيرة وفقا لعدد من الأمور من أهمها الأقساط التأمينية والمبالغ المقتطعة.
  • إذا كانت رواتب الموظفين في المؤسسة عالية فيمكن اختيار برنامج يتضمن العديد من التغطيات وقسط التأمين عالي.
  • بينما إذا كانت الرواتب متوسطة أو قليلة فيتم اختيار برنامج تأميني أقل في القسط الشهري حتى لا يشكل ذلك عبء على الموظف.

ثالثًا الشبكة الطبية

  • عند اختيار أصحاب المؤسسات الصغيرة خدمات التأمين الطبي مع شركات التأمين يفضل التعامل مع الشركات التي لديها شبكة صحية قريبة من الشركة أو جهة العمل.
  • ينصح صاحب الشركة أو المفوض عنها بأن يقوم بالاطلاع على الشبكة الطبية ويكون على دراية بكافة المستشفيات والمراكز الطبية القريبة من المؤسسة حتى يكون التأمين مفيد للموظفين.

المزايا الإضافية

  • أفضل أنواع التأمين هي تلك التي تتضمن بعض المزايا الإضافية مثل علاج مشاكل السمع وعلاج الأسنان وتركيب النظارات وكشف البصر وخدمات الحمل والولادة وغيرها.
  • إذا كان التأمين يتضمن تلك المزايا فإن المؤمن عليه يشعر بالراحة الكبيرة ويزيد انتمائه إلى الشركة.

ذكرنا جميع التفاصيل التي تخص الاشتراك في تأمين طبي للمؤسسات الصغيرة والجدير بالذكر أن جميع الباقات التأمينية المناسبة لذلك النوع من الشركات يكون لها حد أقصى من التغطية التأمينية لا يجب على المؤمن عليه أن يقوم بالزيادة عنه لأن شركة التأمين لن تتحمل أكثر منه.

أدخل بيانات سيارتك وقارن عروض تأمين السيارات المختلفة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed

مشاركة

#كلمات مفتاحية

من نحن

شركة متخصصة في مجال إستشارات التأمين ونعمل مع جميع مقدمي خدمات التأمين الطبي والسيارات والسفر والممتلكات، نقدم أفضل العروض من حيث الخدمات والسعر، ونقدم خدمات مجانيةلكل عملاؤنا طوال فترة التعاقد عن طريق موظفين متخصصين في مجال التأمين، اطلب الآن عروضنا وسيتم التواصل معك في أسرع وقت ممكن.

مقالات أخرى

القائمة
اعرف العروض الآن
احسب تأمين سيارتك هنا