أفضل تأمين النقل البري

تأمين النقل البري

تأمين النقل البري المقدم من شركة تأمين أون لاين يحمي أصحاب الشركات والعاملين في مجال التجارة ونقل البضائع من العديد من المخاطر والخسائر المتوقع  حدوثها خلال عملية النقل، والمقصود بالنقل البري هو ذلك الذي يعتمد على الشاحنات والسيارات والسكك الحديدية، وهو يشمل التغطيات ضد العديد من الحوادث المتوقعة مثل الحريق أو اصطدام الشاحنة أو تعرضها للانقلاب أو تلف البضائع خلال الشحن والتفريغ وغيرها.

تأمين النقل البري

وثائق التأمين التي تصدرها الشركة على النقل البري متنوعة وتشمل  تغطيات مختلفة تناسب مختلف العملاء  ويكون من أبرز تلك الوثائق ما يلي:

  • الوثيقة الفردية التي يقصد بها تغطية المخاطر الخاصة برحلة واحدة فقط وتبدأ من شحن البضائع وتفريغها في المكان المحدد أو نقطة الوصول المتفق عليها في الوثيقة.
  •  ثاني نوع هي الوثيقة المفتوحة التي لا تكون محددة بعدد رحلات، لكنها تكون محددة  بمبلغ تأمينى معين، وفيها يتم خصم قيمة التأمين بشكل تدريجي  حسب الرحلات إلى حين انتهاء المبلغ.
  •  وثائق العقد المفتوح وهي التي لا تشترط عدد معين من الرحلات أو مبلغ تأميني محدد، لكن يتم الاتفاق فيها على نوعية الخسائر التي يتم تغطيتها.

في وثائق العقد المفتوح توضح الاسعار التأمينية والشروط والفترة الخاصة بمدة الوثيقة وفي الغالب يكون سعرها أعلى من النوعين السابقين. 

تأمين النقل البري

تأمين النقل البري

شاهد أيضاً: التأمين على الحريق وتعويضات التأمين

 عوامل تحدد قيمة تأمين النقل البري

 تأمين النقل البري على البضائع يحدد وفقًا لعوامل مختلفة سوف نحددها فيما يلي:

  • نوع الشاحنة التي يتم نقل البضائع فيها ومدى كفاءتها وحالتها إذا كانت جديدة أو قديمة.
  •  خط سير الشاحنة والمناطق التي يتم نقل البضائع من خلالها.
  •  نوعية البضائع التي يتم نقلها وهل هي عرضة للتلف أم لا.
  •  مبلغ الأرباح أو صافي المبيعات الخاصة بنقل الشحنات. 
  • نطاق النقل البري وهل هو داخلي في البلد نفسها أو خارجها إلى البلاد المجاورة.
تأمين النقل البري

تأمين النقل البري

شاهد أيضاً: شروط التأمين ضد الحريق في مصر

 معلومات تأمينية عن وثائق النقل البري

 هناك عدة أمور يجب أن تكون على دراية بها قبل الاتفاق على وثيقة النقل البري على البضائع من أهمها ما يلي:

  • إذا ثبت حدوث التلف في البضائع المنقولة بسبب وجود عيوب بها فإن الشركة التأمينية لا تقوم بتغطية تلك الخسائر.
  •  شركات التأمين لا تقوم بدفع مقدار الخسائر أو التعويضات الناتجة عن تأخير الشركة المؤمن لها في مواعيد التسليم الخاص بالبضائع ويتم استثناء حالات الحوادث من ذلك.
  •  يجب عدم شحن البضائع بالنقل البري مع أي عناصر أو مواد يمكن أن تشتعل أو تنفجر لأن ذلك يجعلها اكثر عرضة للحرائق.
  •  إذا قام العميل باختيار وثيقة النقل البري الغير مفتوحة فلا يحق له تغطية الخسائر الناتجة عن السطو والسرقة وسقوط ماء الأمطار على البضائع.
  • تظل وثيقة التأمين سارية طالما حركات النقل للبضائع منتظمة حسب المتفق عليه، بشرط عدم المبالغة أو الزيادة في حجم الشحنات والالتزام بالحجم المرخص به فقط.
  •  يجب أن تكون الشاحنة التي يتم من خلالها نقل البضائع في حالة جيدة وسليمة لأن في حالة وجود عيوب بها يتم دفع التكلفة التأمينية أو ترفض الشركة التأمين على البضائع نهائيًا.
  •  وثائق تأمين النقل البري إذا كانت وسيلة التوصيل فيها من خلال محطة السكك الحديد فأن عملية التأمين تبدأ من تسليم البضائع إلى السكة الحديد وحتى وصولها إلى نقطة الوصول فقط.
  • بينما وثائق تأمين السيارات والشاحنات تبدأ من عملية شحن مواضع البضائع على السيارات وحتى تفريغها في مكان الوصول. 

إلى هنا يكون قد انتهى حديثنا عن تأمين النقل البري للبضائع بالذكر أن القيمة التأمينية تختلف من عميل إلى آخر حسب قيمة البضائع المؤمن عليها، وعدد الشحنات المنقولة، وفترة التأمين، ومسافة النقل وغيرها من العوامل التي تؤثر على التكلفة الاجمالية وفي النهاية يمكنك الاتصال وتحديد موعد مع الشركة أو الاستفسار عن الأسعار من خلال رقم الهاتف 01115074444.

أدخل بيانات سيارتك وقارن عروض تأمين السيارات المختلفة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed

مشاركة

#كلمات مفتاحية

من نحن

شركة متخصصة في مجال إستشارات التأمين ونعمل مع جميع مقدمي خدمات التأمين الطبي والسيارات والسفر والممتلكات، نقدم أفضل العروض من حيث الخدمات والسعر، ونقدم خدمات مجانيةلكل عملاؤنا طوال فترة التعاقد عن طريق موظفين متخصصين في مجال التأمين، اطلب الآن عروضنا وسيتم التواصل معك في أسرع وقت ممكن.

مقالات أخرى

القائمة
اعرف العروض الآن
احسب تأمين سيارتك هنا