شروط التأمين ضد الحريق في مصر

شروط التأمين ضد الحريق في مصر

مما لا شك فيه أن التأمين ضد الحريق يفرض عليه مجموعة من الضوابط التي تنظم العملية التأمينية سواء من جهة شركة التأمين أو المؤمن له، حيث تنطوي على شروط التأمين ضد الحريق والتي يعتمد عليها في الحفاظ على الممتلكات، من خلال العملية التعويضية للأضرار التي نتجت عن الحريق، حيث يخضع التأمين ضد الحريق لأشكال وثائقية مختلفة من ضمنها وثيقة التأمين ضد الحريق وتعد الشكل الأولي لوثيقة التأمين التي تضم مختلف الممتلكات، علاوة على اتخاذها شكل آخر وهو وثيقة الحرائق والأخطار الإضافية وأخيراً وثيقة حماية الأسرة ضد مخاطر الحريق، هذا ويمكن اختيار الشكل الملائم للتغطية التأمينية من قبل المؤمن له، من خلال التواصل مع شركة متخصصة ورائدة بالمجال والتي تمثلها شركة تأمين أون لاين، ونوض المزيد لاحقاً.

 أنواع وثائق تأمين الحريق

أنواع وثائق تأمين الحريق

شروط التأمين ضد الحريق

  • يوجد مجموعة من ضوابط وشروط التأمين ضد الحريق، يجب مراعاتها من قبل الشركة القائمة على التغطية التأمينية ضد الحريق، ويمكن التعرف على أبرزها على النحو التالي:
  • ينبغي على المكتتبين خلال إصدار وثيقة التأمين التأكد من وجود وسائل التهوية الجيدة، علاوة على سلامة التوصيلات وأسلاك الكهرباء وتنكات الغاز.
  • هذا إلى جانب التفتيش والمتابعة من قبل الأمن الصناعي بشكل دائم، علاوة على الصيانة الدورية والتي بدورها تؤمن المكان لتفادي حدوث الحرائق.
  • الحث على زيادة الوعي لدى الأفراد، وذلك في ضوء اتباع سبل الأمن والسلامة للحفاظ على الممتلكات وتأمين الحريق.
  • إتباع شركات التأمين لمجموعة من التوصيات لتقليل حجم الخسائر.
  • توفير المعاينة الدقيقة وذلك قبل إصدار وثيقة التأمين، علاوة على التأكد من ما يقدمه العميل م وسائل للوقاية ضد نشوب حريق.
  • فرض نسب تحمل على عاتق العملاء فيما يخص النتائج السلبية للحرائق، وذلك في ضوء ما توفره إدارة المخاطر بشركة التأمين من نتائج محتملة للتغطية التأمينية.

هذا مع الأخذ في الحسبان توفير طرق التواصل مع شركة تأمين أون لاين الأفضل والأعلى مستوى لتوفير كافة الخدمات، فلا تترددوا بالاستعانة بشركة متخصصة بالمجال.

التعويض عن الأضرار الناشئة عن الحريق

بعدما تعرفنا على شروط التأمين ضد الحريق، نسلط الضوء حول التعويض عن الأضرار التي تنتج عن الحرائق، ونوضحها فيما يلي:

  • بالطبع التعويض عن الأضرار الناجمة عن وقوع حرائق يقع على عاتق المؤمن، حيث يعد مسئولاً بشكل كامل عن جميع الأضرار الناشئة عن الحريق.
  • كما لا يقتصر التزامه على الأضرار المباشرة للحريق فقط، بل يشمل أيضاً الأضرار التي وقعت بشكل حتمي للحريق كتحصيل حاصل، بما يشمل تأمين سفر أو تقديم طلب تأمين سيارة.
  • علاوة على ضمان تعويضات الأضرار التي نشأت نتيجة وجود عيب بالموضع المؤمن عليه.
  • بجانب أن مسئولية المؤمن عن الحريق تتضمن الأضرار الناتجة عن الأخطاء غير المتعمدة، وكذلك ما ينتج عن الأضرار المفجأة أو مترتبة على قوة قاهرة.
  • يجدر الإشارة إلى أن الخسائر التي يحدثها المؤمن له بشكل متعمد أو بالغش ، في ضوء التأمين على الممتلكات فهنا تسقط مسئولية المؤمن عنها.
  • ونود القول أن خدمات شركة تأمين أون لاين تشمل تأمين النقل البحري، وكذلك التأمين الصحي وجميع وثائق التأمين التي تغطيها شركات التأمين.
 أهمية التأمين ضد الحريق

أهمية التأمين ضد الحريق

طرق التواصل مع شركة تأمين أون لاين

في ضوء ما توفره شركة تأمين أون لاين من طرق تواصل لخدمة العملاء الكرام، فقد تم توفير الآتي:

  • يمكن التواصل الهاتفي على رقم 01115074444.
  • هذا بجانب التواصل عبر الواتساب على رقم 01115074444.
  • وللإطلاع على المزيد يمكن التواصل عبر البريد الإلكتروني info@tameenonline.net

وبذلك نكون قد انتهينا من التعرف على شروط التأمين ضد الحريق، والتي تضمن بدورها التغطية التأمينية الشاملة للخسائر الناجمة عن وقوع الحرائق، في نطاق الحد من الأسباب التي قد تسبب نشوب الحرائق، ونود أن نكون وفقنا بالعرض المقدم.

أدخل بيانات سيارتك وقارن عروض تأمين السيارات المختلفة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed

مشاركة

#كلمات مفتاحية

من نحن

شركة متخصصة في مجال إستشارات التأمين ونعمل مع جميع مقدمي خدمات التأمين الطبي والسيارات والسفر والممتلكات، نقدم أفضل العروض من حيث الخدمات والسعر، ونقدم خدمات مجانيةلكل عملاؤنا طوال فترة التعاقد عن طريق موظفين متخصصين في مجال التأمين، اطلب الآن عروضنا وسيتم التواصل معك في أسرع وقت ممكن.

مقالات أخرى

القائمة
اعرف العروض الآن
احسب تأمين سيارتك هنا