التأمين على الحريق وتعويضات التأمين

التأمين على الحريق

وثيقة التأمين على الحريق التي تقدمها شركة تأمين أون لاين  تقوم بتغطية الخسائر التي تتعرض لها المنشآت والمنازل عند اندلاع الحرائق، ومتوفر منها العديد من التغطيات والبرامج التأمينية المتنوعة، والقيمة التعويضية التي يحصل عليها الشخص المؤمن له في الغالب تغطي خسائر المنشآت والمباني وكذلك الآلات والمعدات التي يتم فقدها، بجانب الأثاث الذي كان موجود في مكان الحادث.

شاهد أيضاً: ما هى انواع التأمين البحري ووثائق التأمين

التأمين على الحريق

توفر الشركة الكثير من الوثائق التامينية التي تغطي نطاقات مختلفة من حوادث ومن أشهر وثائق التأمين الحريق في جمهورية مصر العربية ما يلي:

  1. وثيقة عامة للتأمين على الحريق وتلك تغطي الأخطار التي تتعرض لها جميع المنشآت وممتلكات الشخص المؤمن عليه سواء كانت مصنع او بيت او محل او مكتب.
  2.   النوع الثاني هو وثائق الحرائق والأخطار الإضافية.
  3.  ثالث نوع هو وثيقة حماية الأسرة ضد خطر الحرائق. 

 يجب التنويه عن أن هناك العديد من المصطلحات والشهادات التي يجب على الشخص المؤمن عليه أن يكون على دراية بها لأنه قد يحتاجها عند إصدار وثيقة التأمين مثل ما يلي: 

  • بوليصة التأمين تلك التي تغطي أخطار الحرائق لكنها تحدد شروط مسبقة قبل إصدارها، وتنص تلك الشروط على تأمين المكان ضد الحريق ويجب على المؤمن له أن يطلع ويقرأ تلك الوثيقة بدقة حتى يفهم جميع بنودها.
  •  وثيقة الاقتراح التي تتمثل في طلب التأمين الذي يقوم الشخص المؤمن له بتعبئته عند الالتحاق بشركة التأمين، وفي تلك الوثيقة يوضح شروط التخزين والمخاطر التي تكون أكثر عرضة للحدوث.
  • تقارير الفحص التي توضح مدى التزام الشخص بمعايير الأمن والسلامة داخل المكان، وفيها يتم ذكر أي مخاطر أو مشاكل متوقع حدوثها.
  • إذا كان طالب وثيقة التأمين لدية أنظمة حماية ضد الحرائق في المكان فإنه ينبغي عليه أن يقدم شهادة معتمدة تؤكد سلامة ذلك النظام وفعاليته.
  •  أصحاب الأعمال اذا تعرضت المخازن الخاصة بهم لأي حرائق لا يتم صرف تعويضات لهم إلا في حالة تقديم شهادة تسليم واستلام لمحتويات المخزن المطلوب التعويض عنه. 
التأمين على الحريق

التأمين على الحريق

التعويضات الخاصة بتأمينات الحرائق

الشخص المؤمن له إذا وقع له حادث حريق في المكان المؤمن عليه يتم البدء في صرف التعويضات له بعد عمل التالي:

  • يتصل صاحب وثيقة التأمين بالشركة التأمينية الخاصة بة فور اندلاع الحريق حتى ترسل مختص للمعاينة.
  •  يشترط لصرف التعويضات التأمينية أن يتم ابلاغ الامن وجهات الاطفاء عند وقوع الحادث دون أي تأخير.
  •  إذا وجدت شركة التأمين أن سبب الحريق خارج عن سيطرة الشخص المؤمن له ودون إرادته يتم الموافقة على صرف التعويضات التأمينية التي تغطي الخسائر.
التأمين على الحريق

التأمين على الحريق

شاهد أيضاً: ما هى أهمية التأمين ضد حريق

كيفية التواصل مع شركة تأمين اون لاين

 شركة تأمين اون لاين الموجودة في داخل جمهورية مصر العربية توفر العديد من طرق التواصل مع العملاء والتي يكون من أهمها ما يلي:

  • الاتصال على الهاتف الخاص بالشركة وهو 01115074444.
  • تتيح الشركة التواصل معها من خلال تطبيق الواتساب على رقم هاتف 01115074444 والذي يمكن خلاله طرح أي سؤال وسوف يتم الرد على الاستفسارات في اسرع وقت.
  • هناك طريقة اخرى للتواصل من خلال البريد الالكتروني الخاص بالشركة وهو info@tameenonline.net 

ملحوظة هامة:  الخدمات التي توفرها شركة تأمين أون لاين لا تقتصر على التأمين ضد الحرائق فقط،  بل أنها تشمل العديد من أنواع التأمين الأخرى مثل تأمينات الأشخاص والتأمينات الطبية و تأمينات السيارات وغيرها. 

ذكرنا كل ما يخص التأمين على الحريق والوثائق الخاصة به، وإرشادات صرف التعويضات، لكن يجب التنويه عن أن الأضرار والحرائق التي تحدث بسبب غير متعمد وعن طريق الصدفة وبشكل مفاجئ هي التي تقوم الشركة بتغطيتها ودفع قيمة خسائرها،  بينما إذا ثبت غش صاحب وثيقة التأمين أو تعمد افتعال الحريق فإنه لا يتم صرف أي تعويضات مالية له. 

أدخل بيانات سيارتك وقارن عروض تأمين السيارات المختلفة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed

مشاركة

#كلمات مفتاحية

من نحن

شركة متخصصة في مجال إستشارات التأمين ونعمل مع جميع مقدمي خدمات التأمين الطبي والسيارات والسفر والممتلكات، نقدم أفضل العروض من حيث الخدمات والسعر، ونقدم خدمات مجانيةلكل عملاؤنا طوال فترة التعاقد عن طريق موظفين متخصصين في مجال التأمين، اطلب الآن عروضنا وسيتم التواصل معك في أسرع وقت ممكن.

مقالات أخرى

القائمة
اعرف العروض الآن
احسب تأمين سيارتك هنا