ما هى انواع التأمين البحري ووثائق التأمين

انواع التأمين البحري

انواع التأمين البحري مما لا شك فيه أن التأمين البضائع أصبح من أهم العناصر للتجارة الدولية، وذلك لما يحف الأمر من مخاطر متعددة، وبناءً عليه يتنوع التأمين البحري، حيث يتضمن التأمين البحري وثائق لتأمين السفينة وأخرى لتأمين البضائع، وكلاهما له أثره الواضح في النقل البحري الآمن في ضوء توفير سبل الوقاية لعدم حدوث المخاطر بدءًا من بداية الرحلة ونهايةً بموقع الوصول للرحلة، هذا وتتضمن الوثائق مستويات متدرجة تتباين على حسب درجة التغطية التي تحددها وثيقة التأمين، والتي تتصدرها شركة تأمين أون لاين أفضل شركات التأمين البحري على الإطلاق، ونوضح المزيد لاحقاً.

انواع التأمين البحري

استكمالاً للعرض المستفيض عما توفره شركة تأمين أون لاين، فيمكن توضيح أنواع التأمين البحري على النحو التالي:

وثائق تأمين البضائع

  • تغطي تلك الوثائق شحنات البضائع المنقولة بحراً وذلك من الخسائر المادية التي قد تلحق بصاحب تلك البضائع نتيجة تحقق أي من الأخطار البحرية المؤمن عليها.

وثائق تأمين السفينة

تمثل وثائق تأمين السفينة تلك الوثائق التي تغطي جميع وسائل النقل البحري ضد وقوع خسائر وأخطار بحرية، ومن هذه الوثائق ما يلي:

  • وثيقة تأمين السفينة تحت التشييد

تغطي تلك الوثيقة الأضرار التي تتعلق بالسفينة خلال عملية التشييد، علاوة على تغطية مرحلة التجارب والتعويم داخل ميناء الصنع للسفينة.

  • وثيقة تأمين السفينة العادية

تمثل تغطية الأضرار البرية المعرضة لها هيكل السفينة، وأجهزتها وذلك بما ينطوي على مدة الرحلة منذ بدايتها وحتى نهايتها وخلال الرحلة بحد ذاتها أو فترة الصيانة أو مدة انتظار الرحلة.

  • وثيقة تأمين السفينة (رحلة)

تشمل التغطية التأمينية في تلك الحالة مدة الرحلة فقط، بدءًا من إقلاع السفينة إلى أن تصل للميناء، وذلك بغض النظر عن المدة المستغرقة خلال الرحلة البحرية.

  • وثائق تأمين السفينة (المدة)

يتم فيها تغطية جميع الأخطار البحرية لمدة محددة، والتي في الأغلب يتم اكتتاب الوثيقة لمدة عام كامل، وذلك بصرف النظر عن الرحلات البحرية وعددها ونوعها خلال الفترة المحددة.

  • وثيقة تأمين السفينة المختلطة

تضم هذه الوثيقة تغطية المخاطر البحرية التي تحدث للسفينة، بجانب أنها تبرم لمدة محددة، ففي الة انقضاء مدة التأمين خلال رحلة بحرية تقوم بها السفينة، تستمر التغطية التأمينية حتى نهاية الرحلة.

  • وثائق تأمين الأساطيل

بعض الأشخاص يملكون أسطول بحري، وجميعها تكون معرضة للأخطار البحرية ذاتها، وكبديل لإبرام وثيقة تأمينة لكل سفينة على حدة، فقد أوجدت شركة تأمين أون لاين وثيقة تأمين الأسطول بالكامل.

علماً بأن وثيقة التأمين المقدمة من شركة تأمين أون لاين هي الأفضل على الإطلاق، وهذا يعني التغطية الشاملة خلال التأمين البحري، والذي يؤمن كافة المخاطر البحرية إلى حد كبير.

انواع التأمين البحري

انواع التأمين البحري

شاهد أيضاً: شروط التأمين ضد الحريق في مصر

الأشخاص المعنية بتأمين النقل البحري على السفن

يستهدف التأمين على البضائع مجموعة من الفئات، والتي تتمثل في أصحاب السفن وكذلك مشغليها وما يرتبط بها من أعمال، تستوجب التأمين على هياكل السفن، والفئات المعنية هي:

  • مالكي الأساطيل البحرية.
  • ملاك سفن الشحن ومشغليها.
  • مشغلي العبارات.
  • الشركات القائمة على الرحلات العارضة.
  • يجدر الإشارة إلى أن اختيار أفضل شركات التأمين البحري، والتي تمثله (شركة تأمين أون لاين)، يضمن تأمين النقل إذافة إلى التأمين على البضائع المنقولة، وكافة متعلقات التأمين البحري.
انواع التأمين البحري

انواع التأمين البحري

شاهد أيضاً: وثيقة تأمين نقل بحري

طرق التواصل مع شركة تأمين أون لاين

توفر الشركة طرق التواصل من داخل جمهورية مصر العربية، من خلال الأرقام وكذلك عبر التواصل الإلكتروني من خلال الآتي:

  • يمكن التواصل الهاتفي على رقم 01115074444.
  • هذا بجانب التواصل عبر الواتساب على رقم 01115074444.
  • وللإطلاع على المزيد يمكن التواصل عبر البريد الإلكتروني

info@tameenonline.net

وإلى هنا نكون قد انتهينا من التعرف على أنواع التأمين البحري، والذي توفره شركة تأمين أون لاين بأفضل الوثائق التأمينية التي تؤمن عملية النقل كاملةً، فلا تتردد في التواصل مع من يدعم موقفك التأميني.

أدخل بيانات سيارتك وقارن عروض تأمين السيارات المختلفة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed

مشاركة

#كلمات مفتاحية

من نحن

شركة متخصصة في مجال إستشارات التأمين ونعمل مع جميع مقدمي خدمات التأمين الطبي والسيارات والسفر والممتلكات، نقدم أفضل العروض من حيث الخدمات والسعر، ونقدم خدمات مجانيةلكل عملاؤنا طوال فترة التعاقد عن طريق موظفين متخصصين في مجال التأمين، اطلب الآن عروضنا وسيتم التواصل معك في أسرع وقت ممكن.

مقالات أخرى

القائمة
اعرف العروض الآن