اجراءات التامين علي السيارات

جميع اجراءات التامين علي السيارات في مكان واحد لعام 2022

 

من خلال التأمين علي السيارات يمكنك توفير الكثير من الأموال التي من الممكن أن تدفعها في تصليح السيارة عند وقوع حادث لقدر الله، لذلك التأمين علي السيارات من الأمور المهمة في الوقت الحالي نظرا لارتفاع نسبة الحوادث في مختلف البلاد لعدة أسباب مختلفة.

 

 

لذلك إذا كنت تفكر في تأمين سيارتك فأنت بحاجة لمعرفة جميع اجراءات التامين علي السيارات حتى تتمكن من معرفة الأمور المطلوبة منك تنفيذها للحصول على أفضل عرض تأمين ممكن من الشركة مقابل فهمك لجميع الاجراءات المطلوبة.

 

اجراءات التامين علي السيارات

 

سوف تتعرف على دليل شامل يساعدك طوال رحلة إجراءات التأمين في أي شركة، لذلك من المهم التركيز فيما سوف يلي ومحاولة البحث عن النقاط التي لم تفهمها بشكل جيد حتى تتوصل بالنهاية إلى دراية تامة بجميع اجراءات التامين علي السيارات في كافة خطوات الحصول على وثيقة تأمين صحيحة ومضمونة بشكل كامل للسيارات.

 

  1. أول خطوة يتم اختيار شركة تأمين مناسبة من بين شركات التأمين التي تحدثنا عنها سابقاً في مقال منفصل عن شركات التأمين على ﺍﻟﺴﻴﺎﺭﺍﺕ، وتحدثنا في ذلك المقال عن كيفية اختيار الشركات المناسبة للتأمين على سيارتك وكذلك أنواع التأمين الأخرى التي تريدها.
  2. بعد اختيار الشركة التأمينية المناسبة التي تقوم بتغطية كافة تكاليف الإصلاح نتيجة الحوادث وغيرها من الأمور، يتم طلب الحصول على وثيقة تأمين على السيارة من الشركة ويتم تقديم جميع تفاصيل العربية الخاصة بك وتلبية جميع شروط الشركة المطلوبة في التقديم لها.
  3. يتم الفحص الشامل على سيارة العميل عن طريق متخصص في خدمات فحص السيارات، ويكون ذلك مع التغطية التامة في عملية الفحص لمكونات السيارة والتأكد في حالة تعرض السيارة إلى حوادث من قبل أنه لا توجد أي تلفيات في السيارة لإخلاء المسؤولية فيما بعد في حالة مطالبة العميل بتصليح السيارة نتيجة لحوادث تسبق عملية تأمين السيارة.
  4. في حالة وجود أي أضرار أو تلفيات في السيارة يتم تصليحها من ثم يتم تصوير السيارة من جميع الجوانب.
  5. بعد عملية المعاينة من الطرف المتخصص بذلك، وبعد تجميع المعلومات المطلوبة عن السيارة يتم تحديد قيمة وثيقة تأمين السيارة من خلال الشركة وبنود تحديد أسعار التأمين  من خلال نموذج ثابت لكل شركة على حدى.
  6. بعد معرفة العميل عن سعر تأمين سيارته والذي يغطي كافة متطلبات تعويض أصرار الحادث، يتم أخذ القرار بالتعاقد من الشركة أم لا، من ثم الحصول على وثيقة تأمين موثقة للسيارة ضد كافة الاضرار التي تم الاتفاق عليها.

 

وبذلك نكون قد تحدثنا عن الخطوات التي سوف تمر بها ﻋﻨﺪ التقديم على وثيقة تأمين المركبة الخاصة الخاصة بك في أي شركة في مصر والوطن العربي، وفي حالة أنك من المواطنين التي لا تفضل القسط التأميني وتراه أنه مجرد عبئ وزيادة في المصاريف اللازمة لكل شهر، لذلك فيما يلي سوف يتم عرض أهم مميزات التأمين على المركبات والتي تكون من أشهر أنواع التأمين في وقتنا الحالي حيث أنه بحسب الإحصائيات التي يتم عملها كل سنة يتضح بشكل كبير الزيادة في عدد حوادث المركبات لأسباب مختلفة، لذلك يكون أفضل شيء في وقت وقوع حادث في أي سيارة.

 

مميزات التأمين على السيارات

شركة تأمين سيارات في مختلف محافظات مصر

بعد التحدث بشكل مفصل عن اجراءات التأمين علي السيارات والتذكير بوجود أكثر من مقال عن كيفية اختيار شركات التأمين على السيارات بشكل مضمون وشامل بشكل تام، في الفقرة التالية سوف نتحدث عن المميزات التي قد يغفل عنها الكثير من الناس بجانب الحصول على التعويض بالحادث.

 

  1. من خلال تأمين سيارتك سوف توفر عليك الكثير من المصاريف الضخمة التي من الممكن أن تدفعها في حالة وقوع حادث لقدر الله، لذلك يكون السبب الرئيسي وهو توفير تلك المبالغ الكبيرة والتي سوف تذهب في إصلاح للسيارة أو علاج مريض بسبب اصطدام سيارة أو تعويض في حالة الوفاة والذي يكون بمبالغ كبيرة جداً.
  2. يتم تأمين السيارة ضد المخاطر المختلفة التي قد تحدث لسيارة المؤمن مثل السرقة أو الحريق وغيرها من الأخطار الممكن حدوثها لك.
  3. عند حدوث ضرر في أي وقت لن تقع المسئولية عليك دفعة واحدة والتي من الممكن أن تسبب مشاكل كبيرة لمن ليس مال مدخر بالقدر الكافي الذي يلجأ إلية في ذلك الوقت.
  4. حماية الغير والتي تضمن لك التعويض نيابة عنك عن كافة الأضرار التي تتم بسببك في سيارات الغير أو الممتلكات أو الخدمات العامة في الطريق، أو تعريض أي شخص للأذى.
  5. الحصول على راحة البال بإجراءات التأمين لشركة مضمونة ومشهورة في عالم تأمين السيارات حتى ترتاح لفكرة تكاليف التصليح أو تحمل الكثير من النفقات أثناء السير بالسيارة الخاصة بك مما يضمن التركيز بشكل سليم دون التوتر الشديد أثناء وجود احتمال لوقوع حادث وسرعة التصرف.

 

والأن تكون قد تعرفت على مميزات الحصول على بوليصة تأمين من شركة محترمة تضمن لك جميع تلك المميزات مع توفير العروض الكثيرة وذلك لضمان أكبر قدر من التوفير لك في دفع رسوم التأمين ﺃﻭ تجديد القسط الشهري من خلال الإجراءات المشهورة للسيارات.

 

خطوات طلب تعويض التأمين

 

لا تعتبر إجراءات التأمين علي السيارات في شراء أو اصدار وثيقة التأمين فقط، ولكن تكون أيضا في خطوات كيفية الحصول على تعويض التأمين والحصول على مبلغ سداد الأضرار للمركبات والأشخاص وإجراءات التعامل مع الشركة طوال فترة التأمين التكميلي من خلال مجموعة جديدة ومميزة من الشركات لأصحاب السيارات.

 

يمكنكم  من خلال تعليمات سهلة و سريعة معرفة كافة التفاصيل واتقان تام لإجراءات الاستفادة من البوليصة التأمين التي معك في حالة الحاجة عليها والتي تستخدم في حالة حوادث المرور والحوادث الأخرى مثل السرقة أو الحريق.

 

  1. يقوم صاحب السيارة بعد التعرض للحادث بشكل سريع ويفضل في نفس اليوم أو اليوم التالي بـ إخطار شركة تأمين السيارات التي تم التعاقد معها.
  2. يتم ارسال صور للسيارة ورخصة القيادة ورخصة السيارة مع الوثيقة التأمينية، مع عمل محضر شرطة بخصوص أضرار ﺍﳌﺮﻛﺒﺔ ويكون محضر الشرطة يتضمن على كافة التفاصيل بمكان الحادث وكذلك الحالة العامة للسيارة لمعاينة بشكل جيد.
  3. يتم ارسال مقايسة بتكاليف التصليح من الشركة ويكون ذلك من خلال فرع التوكيل أو ورشة تصليح معتمدة لدى الشركة للقيام بكافة المطالبات بشكل سليم.
  4. بعد فحص جميع المستندات حول أضرار السيارة وتكاليف تصليحها والتأكد من كافة مطالبات الشركة الأساسية، يتم اصدار شيك بمبلغ التصليح وارساله لصحاب السيارة.

 

وبذلك تكون قد تعرفت على أهم اجراءات التامين علي السيارات في مصر والوطن العربي، ويمكنك من خلال المكتب الخاص بنا (تأمين اونلاين) الحصول على جميع الاستشارات التأمينية التي تريدها في مختلف أنواع التأمين للحصول على أفضل خدمة مقابل أقل سعر من خلال أفضل شركة تأمين موجودة في بلدك.

 

أدخل بيانات سيارتك وقارن عروض تأمين السيارات المختلفة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed

مشاركة

#كلمات مفتاحية

من نحن

شركة متخصصة في مجال إستشارات التأمين ونعمل مع جميع مقدمي خدمات التأمين الطبي والسيارات والسفر والممتلكات، نقدم أفضل العروض من حيث الخدمات والسعر، ونقدم خدمات مجانيةلكل عملاؤنا طوال فترة التعاقد عن طريق موظفين متخصصين في مجال التأمين، اطلب الآن عروضنا وسيتم التواصل معك في أسرع وقت ممكن.

مقالات أخرى

القائمة
اعرف العروض الآن
احسب تأمين سيارتك هنا