ما هو التأمين البحري للشركات وشروطه؟

التأمين البحري للشركات

شركة تأمين أون لاين تقدم وثيقة التأمين البحري للشركات خاصة تلك التي تعمل في مجال التجارة الدولية، لأن بعض الدول جعلت التأمين على البضائع المنقولة عن طريق البحر أمر إجباري، والتغطية التأمينية  الخاصة بذلك النوع من التأمين تنقسم إلى تأمين الشحن، وتأمين البضائع المنقولة، وتأمين جسم السفينة ويقوم العميل بتحديد نوع الوثيقة التي يرغب في إصدارها، وبناء عليها يتم معرفة القسط التأميني وإجمالي مبلغ التأمين.

التأمين البحري للشركات

يوجد نوعين من شهادات التأمين البحري التي يتم اعطائها للعملاء والتي يستطيع أن يختار كل عميل ما يناسبه منها مثل ما يلي:

 التأمين على جسم السفينة

  •  تشمل تلك الوثيقة التأمين على سفن البضائع وناقلات الغاز وناقلات البترول والمقطورات البحرية وغيرها.
  •  تغطي الوثيقة التأمين على المسؤولية تجاه الغير، وكذلك مبالغ الرهن العقاري، ومبالغ الشحن، وتصليح السفينة إذا حدث بها عطل. 

 التأمين على البضائع المنقولة

  • التأمين على الشحنات يعتبر هو النوع الشائع في التأمين البحري وينقسم إلى نوعين تأمين الرحلة الواحدة أو تأمين الشحنة الواحدة والثاني هو التأمين المفتوح.
  • وثيقة التأمين المفتوح تغطي عدد من الشحنات خلال مدة معينة من الوقت، ويكون ذلك الاختيار الأمثل للشركة التي تقوم بالتجارة الدولية ولها شحنات عديدة. 
التأمين البحري للشركات

التأمين البحري للشركات

شاهد أيضاً: شهادة تأمين البضائع والحالات التي لا يصرف فيها تعويض التأمين

ما هي أهم شروط التأمين البحري على البضائع 

هناك العديد من الضوابط والشروط التي وضعتها شركات التأمين والتي بموجبها يتم إصدار وثائق التأمين البحري للشركات المؤمن لهم ومن أهمها ما يلي:

بضائع A

  •  تغطي تلك الوثائق الخسائر التأمينية التي تتعرض لها البضائع سواء نتج عنها تلف بشكل كامل للبضائع أو بشكل جزئي.
  •   الوثائق التأمينية على تلك الفئة تشمل أخطار الحريق والانفجارات والتصادم وانقلاب السفن.
  •  إذا تعرضت الشحنات للتفريغ الاضطراري للبضائع تتكفل شركة التأمين بأي مصاريف أو خسارات، كذلك في حالة وصول الماء إلى أماكن تخزين البضاعة أو طرحها في البحر.
  •  تعتبر تلك الوثيقة شاملة لأنها تغطي الأخطار الخاصة  بالسرقة، أو التعرض للكسر أو الحرارة الشديدة أو التسرب المائي. 

بضائع B  

  • التعويضات التي يتم صرفها على تلك الفئة من البضائع تشمل الأضرار الجزئية للبضائع فقط والتي تحدث نتيجة الانفجارات أو اندلاع الحرائق أو حوادث الاصطدام.
  •  الخسائر التي يتم تغطيتها على تلك الفئة من البضائع تشمل مصاريف الخسارة العمومية التي يتم دفعها عند تفريغ البضاعة في ميناء اللجوء أو عند وصول الماء إلى الحمولة أو وقوعها في البحر.

 بضائع C 

  • التعويضات التي يتم صرفها على تلك الفئة من البضائع تشمل الخسائر والأضرار التي يتسبب فيها الحريق أو الأنفجار أو اصطدام جسم السفينة.
  •  تقوم شركات التأمين بصرف التعويضات عن تلك البضائع في حالة وقوع الشحنة في البحر أو انقلاب السفينة.
التأمين البحري للشركات

التأمين البحري للشركات

شاهد أيضاً: تأمين الحمولة وشروط إصدار الوثيقة

لماذا يعتبر التأمين البحري مهم للشركات

 يهتم أصحاب الشركات والأعمال التجارية بالتأمين البحري على بضائعهم المنقولة وذلك للأسباب التالية: 

  • وجود التأمين البحري يقلل من مقدار الخسائر التي يتعرض لها أصحاب الشركات، خاصة وأن عمليات النقل مليئة بالمخاطر التي قد تؤثر على البضائع بالسلب.
  •  وثائق التأمين البحري يجعل المؤمن عليه يشعر براحة البال والأمان، لأنه يكون متأكد من استرجاع قيمة استثماراته مرة ثانية في حالة حدوث أي خطر.
  • الأشخاص الذين يعملون في مجال التجارة الدولية يكون التأمين البحري أساسي لهم، لأن القانون ينص على ذلك، ولا يجب نقل أي بضائع إلا بعد التأمين عليها.
  •  توفر وثائق التأمين راحة البال وهدوء النفس لصاحبها، وتحميه من التعرض لأي خسارة مادية.

ذكرنا تفاصيل وثائق التأمين البحري للشركات وفي حالة الرغبة بالاستفسار عن أي منها يمكن الاتصال على رقم هاتف الشركة 01115074444 وسوف يقوم شخص متخصص بالرد عليك وتوضيح كل ما يخص تلك الشهادة التأمينية، وقسط التأمين بعد معرفة عوامل الخطورة التي قد تواجه السفن والمسافة التي تقطعها في توصيل الشحنات. 

أدخل بيانات سيارتك وقارن عروض تأمين السيارات المختلفة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed

مشاركة

#كلمات مفتاحية

من نحن

شركة متخصصة في مجال إستشارات التأمين ونعمل مع جميع مقدمي خدمات التأمين الطبي والسيارات والسفر والممتلكات، نقدم أفضل العروض من حيث الخدمات والسعر، ونقدم خدمات مجانيةلكل عملاؤنا طوال فترة التعاقد عن طريق موظفين متخصصين في مجال التأمين، اطلب الآن عروضنا وسيتم التواصل معك في أسرع وقت ممكن.

مقالات أخرى

القائمة
اعرف العروض الآن