كيفية حساب التأمين على السيارات لعام 2023

تأمين السيارة من الأمور المهمة في وقتنا الحالي، لذلك تنتشر شركات التأمين على السيارات بشكل كبير في مختلف الدول، لذلك من خلال القليل من المعلومات والنصائح سوف تتمكن من معرفة كيفية حساب التأمين على السيارات بشكل صحيح قبل التعامل مع أي شركة تأمين سيارات.

 

وقبل البداية نذكركم أنه من خلالنا مكتبنا تأمين أون لاين سوف تتمكن من الحصول على جميع الاستشارات التأمينية ومساعدتك في جميع خدمات التأمين على السيارات أو التأمين الطبي وغيرها من أنواع التأمين الموجودة والتي تقدمها شركات التأمين الكبيرة والموثوقة للتأمين بأفضل أسعار في دولتك ومنطقتك التي تعيش بها.

 

كيفية حساب التأمين على السيارات

 

يوجد الكثير من العوامل التي تؤثر في قيمة التأمين الشامل على المركبات باختلاف نوعها. ولكن يمكن احتساب تكاليف تامين شامل على أي سيارة من خلال الدراية الكافية بتفاصيل نوع سيارتك والعوامل التي يتم على أساسها تحديد تكلفة التأمين في مصر والدوال العربية.

 

  1. عمر السيارة

 

يعتبر عمر السيارة من الأمور المهمة في عملية حساب تكاليف التأمين على السيارات حيث يلعب كعامل أساسي نظراً لعدة أسباب، من أهمها أنه كلما كانت السيارة حديثة كلما كان سعرها مرتفع وبالتالي تكون قطع غيارها وتكلفة تصليحها أعلى لذلك تزداد تكاليف التأمين وكذلك أقساط التأمين التي يتم الاتفاق عليها بين المؤمن والشركة.

 

  1. عمر السائق

 

في هذا النقطة تختلف باختلاف عمر السائق الذي يقوم بالتأمين على سيارته. حيث إذا كان الشخص أقل من 25 سنة ويمتلك رخصة لمدة عام واحد تزداد تكلفة التأمين بنسبة 15% إلى 20 % عن المتوسط الطبيعي لتكلفة تأمين السيارة. ويرجع ذلك إلى أنه من خلال إحصائيات الحوادث في الكثير من البلد تم استنتاج أن أغلب الحوادث تقع من أشخاص في تلك الفئة العمرية، لذلك في حالة أنك تحت سن 25 سنة سوف تقوم بدفع قسط تأمين أكثر من شخص أكبر من ذلك السن في حال توفر تشابه باقي العوامل.

 

  1. مكان التصليح

 

عند الاتفاق مع شركة تأمين للسيارات سوف يتم الاتفاق على مكان تصليح للسيارة ضمن وثيقة التأمين، ويوجد مكانين فقط للتصليح إما التصليح داخل الوكالة الخاصة بشركة سيارتك أو التصليح في المكان الخاص بشركة التأمين التي تتعاقد معها. ومن المعروف أنه إذا اتفقت مع الشركة على التصليح داخل التوكيل سوف يزيد القسط ومبلغ التأمين حسب نوع التوكيل الذي سوف تتعامل معه حتى تضمن التغطية الشاملة من الشركة في حالة وقوع أي حوادث لقدر الله.

 

  1. إمكانيات السيارة

 

يمكنك من خلال معرفة اكتشاف إمكانيات السيارة المؤمنة من توقع تكلفة التأمين من خلال معرفة كيفية حساب التأمين على السيارات التي بمميزات وعوامل أمان أكتر والتي تلعب دور كبير في تفادي الحوادث بشكل أكبر من السيارات الأخرى التي تحتاج إلى التركيز في كافة تفاصيل القيادة والتأمين بشكل مكلف لبعض المستخدمين.

 

  1. سجل الحوادث

 

أفضل مكتب شركة تأمين سيارت بالقاهرة

تحتاج كل شركة إلى دليل الحوادث والمخالفات الخاص بكل شخص يريد التأمين الشامل على المركبات لمعرفة مدى التزام الشخص بقواعد السير والمرور في مختلف الطرق للتأمين بشكل جيد اعتماداً على ذلك الدليل. وبالطبع تختلف قيمة التأمين باختلاف مهارتك فكلما زادت مهارتك في القيادة وقلة عدد المخالفات والحوادث وغيرها تقل قيمة تأمين سيارتك والعكس صحيح.

 

  1. نسبة التحمل

 

يكون ذلك مبلغ من المال واجب الدفع عليك عند وقوع حادث، وسبب ذلك المبلغ حتى يكون للسائق دخل في عملية التصليح لكي يعمل على تقليل نسبة وقوع أي حادث لأن ذلك سوف يعود عليه بالخسارة أيضا مع الشركات التي تدفع لتصليح السيارات التي يتم تأمينها ويتم  الاتفاق على نسبة معينة من الفاتورة الكلية في إصلاح سيارة العميل.

 

وبذلك نكون قد عرضنا أهم المعلومات التي يمكنكم وفقاً لها تحديد تكاليف التأمين لسيارتك للحصول على فكرة مبدئية عن تكاليف التأمين التي من الممكن أن تدفعها في أي شركة تأمين مضمونة للتأمين على سيارتكم باستخدام أقل التكاليف.

 

ويوجد معادلة شاملة تساعدك على وضع رقم تقريبي ولكن ليس فعلي في تأمين السيارة، وتكون تلك المعادلة كالتالي:

 

قيمة التأمين = قيمة السيارة السوقية * نسبة القسط * مصاريف الدمغات.

 

وبالتالي من خلال المعادلة البسيطة السابقة تستطيع حساب تكلفة تأمين السيارات بشكل تقريبي مقارنة بالمبلغ الفعلي الذي سوف تطلبه شركة التامين على السيارات التي سوف تتعامل معها نظراً لاختلاف الحسابات من شركة لأخري حسب القيمة التي تضعها في برنامج تأمين المركبة.

 

وبذلك تكون قد تعرف على عوامل مختلفة تلعب دور كبير في كيفية حساب التأمين على السيارة باختلاف شركة التأمين. وبعد معرفة كيفية حساب سعر التأمين علي السيارات والتكاليف الخاصة لتأمين السيارات سوف تتعرف على بعض المعلومات الهامة فيما يخص التأمين الخاص بك أثناء وقوع حادث وما الخطوات والأوراق المطلوبة حتى تتحمل الشركة التكاليف الخاصة بالتصليح.

 

الأوراق المطلوبة لشركة التامين عند وقوع حادث

 

في حالة وقوع حادث أدي إلى اضرار كبيرة في سيارتك سوف تحتاج إلى بعض الخطوات والأوراق المطلوب تقديمها لشركة التامين لتحملها تكاليف تصليح السيارة ودفع نسبة التحمل التي اتفقت عليها مع الشركة عند الاتفاق على وثيقة التامين.

 

يجب عليك عند وقوع الحادث تبليغ الشركة حتى تعمل على تغطية الخسارة التي حدثت لك، ويكون ذلك بشكل سريع وعدم انتظار مرور أكثر من يومين أو ثلاث لضمان الحصول على كافة حقوقك بشكل كامل، وذلك عن طريق توفير كافة الأوراق المطلوبة ذات الصلة بالشركة وبك وكذلك تقدم صور للسيارة أو حسب الشركة التي تتعاقد معها.

 

  1. تقديم صورة رخصة البطاقة.
  2. تقديم رخصة القيادة.
  3. صورة وثيقة التأمين بينك وبين الشركة أو ذكر رقمها في الورق الذي سوف تقدمه.
  4. تقديم صورة رسمية من محضر الشرطة في كل الحالات الممكنة من حالات التصادم أو حالات السرقة و الحريق.
  5. تقديم مقايسة من ورشة تصليح موثوقة لدى الشركة أو من خلال التوكيل الذي تم الاتفاق عليه.

 

يتم جمع جميع تلك الأوراق المطلوبة من ثم تقديمها للشركة وانتظار تصليحها لإحدى الطريقتين وهما تولى الشركة الدفع نيابة عنك أو ارسال شيك بالمبلغ لك لتقوم بدفعه بنفسك للتوكيل أو ورشة التصليح التي تتعامل معها في حالة حدوث أي حوادث.

 

مكتب تأمين اون لاين

 

يساعدك مكتب تأمين اون لاين في جميع الاستشارات التأمينية التي سوف تجعلك قادر على فهم الأمور والمعلومات المهمة عند اختيار أفصل شركات التأمين ومساعدتك في كيفية حساب التأمين على السيارات طبق القانون الموحد الذي تتبعه جميع شركات التامين باختلاف المكان المتواجد به.

 

يتم تقديم جميع الخدمات بسعر مناسب للجميع دائما وكيفية الاستفادة بأكبر قدر لسيارة تحتاج إلى التأمين، ويكون ذلك من خلال مجموعة من الخبراء في مجال التأمينات والتي لديها 20 سنة من الخبرة في مختلف أنواع التامين المقدمة من شركات الضمانات الموجودة.  نتعامل مع أفضل شركات التأمين في مصر والتي تضمن لك الحصول على أفضل عرض مناسب بك في التأمين على السيارات أو التأمين الطبي وغيره.

أدخل بيانات سيارتك وقارن عروض تأمين السيارات المختلفة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed

مشاركة

#كلمات مفتاحية

من نحن

شركة متخصصة في مجال إستشارات التأمين ونعمل مع جميع مقدمي خدمات التأمين الطبي والسيارات والسفر والممتلكات، نقدم أفضل العروض من حيث الخدمات والسعر، ونقدم خدمات مجانيةلكل عملاؤنا طوال فترة التعاقد عن طريق موظفين متخصصين في مجال التأمين، اطلب الآن عروضنا وسيتم التواصل معك في أسرع وقت ممكن.

مقالات أخرى

القائمة
اعرف العروض الآن