التأمين على البضائع المنقولة وأنواعه

التأمين على البضائع المنقولة

شركة تأمين أون لاين تقدم وثيقة التأمين على البضائع المنقولة ولها العديد من التغطيات المتنوعة التي تناسب مختلف العملاء، فهناك وثيقة التأمين الشاملة التي تشمل التعويض عن كافة الخسائر التي يتعرض لها المؤمن عليه، وهناك وثيقة تأمين لشحنة واحدة فقط، كما توجد وثائق تأمين تغطي بعض الأخطار المحددة دون غيرها، والجدير بالذكر أن قيمة القسط التأميني والمبلغ النهائي المؤمن به على البضائع يختلف في كل شهادة تأمينية عن الأخرى، وبالتالي تختلف قيمة التعويض النهائية.

التأمين على البضائع المنقولة

المستفيدين من التأمين عن البضائع المنقولة هم الشركات التي تعمل في مجال النقل، أو الاستيراد والتصدير للبضائع، وكذلك الهيئات التي لها علاقة بالتخليص الجمركي وسوف نوضح بعض تفاصيل التأمين فيما يلي:

  •  تحتسب أقساط التأمين على البضائع المنقولة باختلاف طريقة التأمين إذا كان بري أو بحري أو جوي ومقدار المخاطر التي قد تتعرض لها تلك البضائع.
  • شركات التأمين يكون لديها العديد من البرامج التأمينية التي تحدد على أساسها سقف التعويضات التي يتم صرفها للمؤمن له في حالة وقوع تلف أو خسائر في البضائع.
  •  الأخطار التي يغطيها التأمين على البضائع يجب أن تكون ناتجة عن أسباب خارجة عن إرادة الشخص صاحب وثيقة التأمين، ولا يكون هو المتسبب الأصلي فيها. 
  • إذا تعرضت  بضائع المؤمن عليه  لأي مشكلة يتم صرف مبلغ التعويضات المتفق عليه، بعد تقديم المطالبة التأمينية والأوراق المطلوبة وعمل معاينة من خلال الخبير المنتدب من شركة التأمين. 
التأمين على البضائع المنقولة

التأمين على البضائع المنقولة

شاهد أيضاً: ما هى أهمية التأمين ضد حريق

أهمية التأمين على البضائع المنقولة

يهتم  أصحاب البضائع والشركات التي تعمل في مجال النقل بالتأمين على البضائع والشحنات التي يتم نقلها من مكان إلى آخر من خلالهم للأسباب التالية:

  • يعمل ذلك على تقليل حجم الخسارة على المؤمن له في حالة حدوث أي تلف أو ضرر للبضائع.
  •  عندما يقوم الشخص بالتأمين على شحنات البضائع يشعر براحة البال أكثر ويكون مطمئن من عدم وقوع خسائر له.
  • التأمين على البضائع يشمل استمرار التشغيل واستمرار النشاط التجاري وعدم توقفه في حالة وقوع أي مشكلة حيث يتم صرف التعويضات اللازمة للجهات المعنية وتعويض المؤمن له. 
  • يستطيع رجال الأعمال بموجب وثيقة التأمين على البضائع صرف قروض من البنوك مساوية لقيمة البضائع المنقولة.
التأمين على البضائع المنقولة

التأمين على البضائع المنقولة

شاهد أيضاً: ما هى أهمية التأمين ضد حريق

انواع التأمين في شركة تأمين اون لاين

 شركة تأمين اون لاين تقوم بتقديم الخدمات التأمينية التي تناسب مختلف العملاء سواء كانوا أفراد أو مؤسسات وسوف نذكر أنواع التأمين المتوفرة لدينا فيما يلي:

  •  التأمين الطبي ويشمل التأمين الخاص بالأفراد وكذلك التأمين الخاص بالشركات، وغالبًا ما يتم تقديم  خصم على الخدمات التأمينية في حالة تأمين الشركات على عدد من الموظفين.
  • خدمة التأمين على السيارة والتي يتم تحديدها حسب نوع السيارة  وسنة الصنع  والسعر الخاص بها في الوقت الحالي، ويكون متاح وثيقة تأمين شاملة أو وثيقة تأمين تكميلية حسب رغبة العميل. 
  •  التأمين على السفر وهو من الوثائق التأمينية التي تكون مطلوبة عند الذهاب إلى بعض الدول وتحتاجها السفارات من أجل ضمان عودة الشخص إلى بلاده مرة ثانية في حالة حدوث أي مشكلة. 
  • التأمينات على الحياة ويتضمن ذلك العديد من الوثائق التأمينية بامتيازات متنوعة يتم تحديدها من خلال الخبير الخاص بالشركة.
  •  وثائق التأمين ضد الحريق وهي تعتبر من أهم الوثائق اللازمة لأصحاب المصانع والشركات لأنها تغطي المخاطر الخاصة بـ الحريق والصواعق و الاشتعال الذاتي وانفجار الآلات وغيرها. 

إلى هنا نكون قد ذكرنا تفاصيل التأمين على البضائع المنقولة، والجدير بالذكر أن هناك بعض الحالات التي لا يتم صرف فيها أي تعويضات مثل الخسائر أو الأضرار الناتجة عن أحداث سياسية، أو التلف الذي يحدث للبضاعة بسبب عيوب التصنيع، أو طريقة التعبئة والشحن الخاطئة، وكذلك في حالة إثبات تعمد المؤمن له إحداث تلف في الشحنات المنقولة.

أدخل بيانات سيارتك وقارن عروض تأمين السيارات المختلفة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed

مشاركة

#كلمات مفتاحية

من نحن

شركة متخصصة في مجال إستشارات التأمين ونعمل مع جميع مقدمي خدمات التأمين الطبي والسيارات والسفر والممتلكات، نقدم أفضل العروض من حيث الخدمات والسعر، ونقدم خدمات مجانيةلكل عملاؤنا طوال فترة التعاقد عن طريق موظفين متخصصين في مجال التأمين، اطلب الآن عروضنا وسيتم التواصل معك في أسرع وقت ممكن.

مقالات أخرى

القائمة
اعرف العروض الآن