وثيقة تأمين النقل البري

وثيقة تأمين النقل البري

وثيقة تأمين النقل البري التي تقدمها شركة تأمين أون لاين تضمن تغطية كل مخاطر نقل السلع وتقدم التأمين على مخاطر الحريق وأي حادث مشمول بالتأمين ناتج عن الحوادث الطبيعية أو حوادث المرور والتي يكون من أشهرها اصطدام للسيارة الحاملة للبضائع، وفى حالة وقوع مشكلة أو حادثة تكون القيمة المالية للتأمين تغطى الأضرار الناتجة، سواء كانت التلف الواقع كلي أو جزئي، والجدير بالذكر أن تلك الوثيقة تمتد حمايتها لتشمل السرقة الناتجة أثناء السير على الطريق البري، أو النقل فى عربات السكة الحديد وتلف البضائع وفقدها.

وثيقة تأمين النقل البري

يلجأ أصحاب الشركات إلى التأمين على البضائع الخاصة بهم والتي يتم نقلها بالطريق البري من أجل توفير حماية تأمينية لكافة البضائع وذلك يتم بالشكل التالي:

  • هناك وثيقة تأمين النقل البري الداخلي والتى تشمل التأمين على البضائع التى يتم ينقلها داخل الدولة أو ما بين الدولة والدول المجاورة.
  • تأمين النقل البري يشمل كل من عربات السكك الحديد والسيارات النقل وبموجب تلك الوثيقة تكون التغطية التأمينية تغطي مبلغ الخسارة التى وقعت للبضائع.
  • يوجد وثيقة تأمين النقل البري الشامل أو المفتوحة كما يطلق عليها والتى تتضمن جميع أنواع المخاطر التى تحدث للبضائع.
  • وثيقة التأمين المفتوحة على البضائع يشمل كل من حوادث المرور مثل اصطدام للسيارة الحاملة للبضائع والحرائق والتصادم والانقلاب وغيرها.
وثيقة تأمين النقل البري

تأمين النقل البري

شاهد أيضاً: التأمين البحري على البضائع

ما هو ملخص وثيقة التأمين البري للبضائع

تتحدد أسعار الوثائق طبقا لنوع التأمين وإذا كانت وثيقة التغطية المفتوحة أم أنها محددة والتى بموجبها يتم تعويض مالك البضاعة عن أي أضرار تلحق بالأشياء المؤمن عليها وتشمل الأتي:

  • النقل البرى يشمل السيارات ونقل البضائع بشكل أساسي سواء بالطريقة العادية أو من خلال السكك الحديد وتغطي الوثائق النقل داخل أو خارج البلاد حسب نص الوثيقة.
  • إذا كانت الوثيقة مفتوحة فإنها تشمل بعض المخاطر الأخرى التي تلحق بالبضاعة المؤمنة مثل انقلاب الوحدة الناقلة أو مسئولية التصادم المشتركة.
  • نوع التأمين الذى يختاره المؤمن هو الذي يحدد حجم التغطية التأمينية التى سوف يحصل عليها فى حالة وقوع ضرر للبضائع.
وثيقة تأمين النقل البري

تأمين النقل البري

شاهد أيضاً: وثيقة تأمين نقل بحري

معلومات يجب معرفتها عن وثيقة النقل البري

يوجد العديد من المعلومات التى يجب معرفتها قبل الشروع فى الاتفاق على وثيقة نقل بري على البضائع مع أي شركة تأمين والتى يكون من أبرزها ما يلي:

  • التعويضات لا يتم صرفها فى حالة حدوث البلى العادي للأشياء المؤمن أو وجود بعض العيوب بها.
  • لا يتضمن التأمين أي تعويضات ناتجة عن تأخير المؤسسة فى تسليم البضائع فى الموعد المحدد إلا إذا كانت ناتجة عن وقوع حادث.
  • التأمين البري على البضائع لا يتم صرفه إذا ثبت شحن البضائع مع أي مواد قابلة للاشتعال او الانفجار.
  • وثائق تأمين النقل البري الغير مفتوحة لا تغطي الأضرار التى تصيب البضائع بسبب ماء المطر أو السرقة.
  • وثيقة التأمين تكون سارية المفعول إذا كانت حركة البضائع وشحنها تم بشكل منظم وفقًا للقواعد المتعارف عليها دون زيادة فى حجم الشحنة عن الموضح فى الرخصة.
  • يشترط أن تكون الشاحنة التي يتم نقل البضائع بها ذات حاجة جيدة وتصلح لعملية النقل.
  • التأمين على البضائع المنقولة عبر السكة الحديد يبدأ التأمين الخاص بها من تسليم البضائع إلى هيئة السكك الحديد وحتى تسليمها الى منطقة الوصول.
  • وثيقة النقل البري للسيارات تبدأ من لحظة شحن البضائع على السيارات وحتى وصولها الى الجهة المعنية.

إلى هنا يكون قد انتهى حديثنا عن وثيقة تأمين النقل البري والجدير بالذكر أن خدمات الشركة لا تقتصر على ذلك فقط بل أنها تقدم التأمين البحري والتأمين الجوي على البضائع، كما يوجد لدينا التأمين الطبي على الأسرة، والتأمين على المركبات، والتأمينات على الحياة، والتأمين ضد أخطار الحريق وغيرها من أنواع التأمين الأخرى.

المصدر

worldfutureenergysummit

أدخل بيانات سيارتك وقارن عروض تأمين السيارات المختلفة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed

مشاركة

#كلمات مفتاحية

من نحن

شركة متخصصة في مجال إستشارات التأمين ونعمل مع جميع مقدمي خدمات التأمين الطبي والسيارات والسفر والممتلكات، نقدم أفضل العروض من حيث الخدمات والسعر، ونقدم خدمات مجانيةلكل عملاؤنا طوال فترة التعاقد عن طريق موظفين متخصصين في مجال التأمين، اطلب الآن عروضنا وسيتم التواصل معك في أسرع وقت ممكن.

مقالات أخرى

القائمة
اعرف العروض الآن