هل التأمين ضد الغير يشمل الكوارث الطبيعية

هل التأمين ضد الغير يشمل الكوارث الطبيعية

يبحث الكثير من الناس خاصة في المملكة العربية السعودية لإجابة على سؤال هل التأمين ضد الغير يشمل الكوارث الطبيعية، ويعتبر سكان السعودية من أكثر الناس التي تبحث على إجابة لهذا السؤال لأنهم الأكثر تضررا، حيث أنه مع بداية فصل الشتاء تكثر لديهم الأمطار والسيول، مما يؤدي إلى جرف السيول للسيارات، وإلحاق الضرر بالكثير من المنازل، ومن خلال الأسطر التالية سوف نتحدث بالتفصيل عن هل التأمين ضد الغير يشمل الكوارث الطبيعية، فلنتابع سويا.

شاهد أيضاً: التامينات الطبية وتغطيتها الشاملة

هل التأمين ضد الغير يشمل الكوارث الطبيعية

التأمين ضد الغير أو كما يسمى تأمين الطرف الثالث، وهو واحد من أهم أنواع التأمين، والتي تقوم فيه شركة التأمين تغطية الأضرار التي قد تلحق بالطرف الثالث ولا يمكن لحامل بوليصة التأمين الاستفادة منها.

  • ويعتبر التأمين ضد الغير أقل في التكاليف من التأمين الشامل، ويرجع السبب في ذلك في أن التأمين الشامل يقوم بتحمل التكلفة الناتجة عن الضرر للطرفين، كما أن التأمين ضد الغير يقوم بتحمل تكلفة الضرر للشخص الذي تضرر من الحادث الناتج عن حامل بوليصة التأمين.
  • ومن الجدير بالذكر أن التأمين ضد الغير لا يشمل الكوارث الطبيعية، بمعنى أنه لا يمكنه تغطية التكاليف التي ربما تلحق الضرر نتيجة السيول والفيضانات والحروق، ولكن يمكن للشخص إضافة بند التأمين ضد الكوارث الطبيعية، وذلك مقابل دفع زيادة في قسط التأمين.
  • وبالرغم من أن التأمين الشامل يكون مبالغ مالية كبيرة إلا أنه ينصح به خاصة في المملكة العربية السعودية، حيث أنه يقوم بتغطية كافة التكاليف الناتجة عن أي ضرر بما في ذلك التأمين للطرف الثالث في حالة وقوع أي ضرر، أو حادث ما.
هل التأمين ضد الغير يشمل الكوارث الطبيعية

هل التأمين ضد الغير يشمل الكوارث الطبيعية

شاهد أيضاً: اصدار تامين طبي للعامل

هل التأمين الشامل يشمل الكوارث الطبيعية؟

بعد أن تعرفنا على إجابة سؤال هل التأمين ضد الغير يشمل الكوارث الطبيعية سنتعرف على إجابة سؤال هل التأمين الشامل يغطي الكوارث الطبيعية.

والإجابة نعم حيث قام البنك المركزي السعودي بإلزام كافة شركات التأمين بإضافة بند الكوارث الطبيعية إلى التأمين الشامل.

والذي يقوم فيها التأمين الشامل يتحمل كافة المصاريف الناتجة عن الضرر، مثل السرقة والحوادث، والكوارث الطبيعية مثل الحرائق، والسيول، والفيضانات.

تعرف على تامين طبي فردى

ويتم ذلك بناء على الشروط والأحكام التي تكون موثقة في وثيقة ويتم التوقيع عليها من قبل شركة التأمين والشخص المؤمن عليه.

مكاتب تامين طبي وأنواع التأمين

هل التأمين ضد الغير يشمل الكوارث الطبيعية

هل التأمين ضد الغير يشمل الكوارث الطبيعية

شاهد أيضاً: أفضل تأمين طبي في السعودية 

شركات التأمين غير مسؤولة عن الكوارث الطبيعية

  • صرح العديد من الخبراء في شركات التأمين بأن شركات التأمين غير مسؤولة تماما عن الأضرار التي تلحق بالشخص المؤمن عليه بسبب الأضرار التي تحدث نتيجة الكوارث الطبيعية،مبررين ذلك بأن وثيقة التأمين الموحدة التي تم فرضها من قبل وزارة الاقتصاد وهيئة التأمين، لا تقوم بتغطية الحوادث والتلفيات، والعديد من الخسائر الناجمة عن السيول والفيضانات.
  • وقد شمل التصريح أيضا أن يمكن لبوليصة التأمين أن تشمل وتغطي التكاليف الناتجة عن الضرر الذي يحدث ولكن بشرط أن يطلب الشخص المؤمن عليه إضافة هذا البند، وذلك مبالغ دفع زيادة مالية على القسط السنوي للتأمين.
  • هذا وقد أضاف الكثير من خبراء التأمين بأن وثائق التأمين التي تقوم بتغطية هذه الأضرار الناتجة عن الكوارث الطبيعية لا تتجاوز من 5%إلى 10%، من بين كافة الوثائق الموجودة في الدولة لمختلف شركات التأمين.

بذلك نكون وصلنا إلى ختام مقالنا عن هل التأمين ضد الغير يشمل الكوارث الطبيعية، والذي تضمن الإجابة على السؤال، كما تعرفنا على ما هو التأمين الشامل، وهل يشمل الكوارث الطبيعية أم لا

المصدر

bankbazaar
افضل تامين طبي للفرد

 

أدخل بيانات سيارتك وقارن عروض تأمين السيارات المختلفة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed

مشاركة

#كلمات مفتاحية

من نحن

شركة متخصصة في مجال إستشارات التأمين ونعمل مع جميع مقدمي خدمات التأمين الطبي والسيارات والسفر والممتلكات، نقدم أفضل العروض من حيث الخدمات والسعر، ونقدم خدمات مجانيةلكل عملاؤنا طوال فترة التعاقد عن طريق موظفين متخصصين في مجال التأمين، اطلب الآن عروضنا وسيتم التواصل معك في أسرع وقت ممكن.

مقالات أخرى

القائمة
اعرف العروض الآن
احسب تأمين سيارتك هنا