ما هي مراحل تأمين التطبيقات

تأمين التطبيقات

نمتلك جميعنا العديد من التطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة التي تحتاج إلى بيانات خاصة وشخصية لكي تعمل على الأجهزة ولذلك فنحن بحاجة إلى تأمين التطبيقات بالشكل المناسب ولذا فلابد من معرفة كافة التفاصيل حول تأمين التطبيقات، تابعوا معنا لنهاية المقال من أجل معرفة المزيد من الخطوات وكيفية تأمين التطبيقات التي حملها على أجهزة الهواتف معنا، حيث أنه لكل تطبيق شكل مميز وخطوات خاصة من أجل تصميم برنامج التأمين الخاص به، حيث أن التطبيق لابد أن يمر بالمراحل الأربعة من أجل تأمينه.

شاهد أيضاً: استفسار عن التأمين الطبي

مراحل تأمين التطبيقات 

من أجل الحفاظ على التطبيقات لديك فيجب عليك أن تعرف هذه المراحل وأن تكون على دراية كاملة بكيفية تنفيذ الخطوات بالشكل المناسب، حيث تتمثل هذه الخطوات فيما يلي:

الأمان على مستوى التطبيق

في هذه المرحلة يقيد الأمان على مستوى التطبيق الوصول إلى التطبيق نفسه في حالات السرقة أو استخدام الهاتف او الجهاز دون علمك، ولكن هذه الأمان لا يمكنه أن يحمي موقع تخزين البيانات لديك.

وسوف تختلف كيفية تأمين البيانات وفق مصادر البيانات لديك، حيث أنه من الضروري عند مشاركة أحد تطبيقاتك فإن هذا يتطلب منك التأكد من أن المستخدمين لديهم حق الوصول الذي يسمح لهم بمعرفة البيانات الأساسية والوصول إليها.

تأمين التطبيقات

تأمين التطبيقات

الأمان على مستوى النموذج

هناك العديد من التطبيقات التي تستند إلى نماذج وهذا النوع من التأمين يتناسب معها، حيث يسمح لك هذا الأمان على مستوى النموذج لمجموعات معينة أن تتمكن من الوصول إلى نماذج معينة.

  • سوق تستفيد من هذا في حالة كنت تريد تقييد كيفية إدخال البيانات للأشخاص أو عرضها وفق الدور الوظيفي.
  • إذا كنت من الموظفين وتود إنشاء طلب الموافقة وإرساله وكذلك إنشاء نموذج منفصل الموافقين لمراجعة ما تم إرساله فيمكنك ذلك من خلال تطبيق عملية الموافقة على نموذج واحد خاص بهؤلاء.
  • فقد يتناسب مستوى النموذج مع هذه الأمور كما يمكنك التحكم في الوصول لهذه النماذج الخاصة بالتطبيقات المستندة.

الأمان على مستوى السجل

هو أحد المراحل الهامة والضرورية في تأمين التطبيقات حيث يمكنك من خلال تعيين الوصول إلى أحد السجلات المعينة، حيث أن هناك أربعة أنواع متنوعة من الوصول.والتي تعرف باسم CRUD، وهي إنشاء وقراءة وتحديث وحذف والتي يمكنك إعدادها للأمان على مستوى السجل.

  • من خلال الإنشاء فقد يتيح للمستخدم القيام بإنشاء بيانات جديدة.
  • من خلال القراءة فسوف تسمح للمستخدم عرض البيانات.
  • التحديث يتيح للمستخدم تغيير البيانات الموجودة بالفعل. 
  • ويختلف هذا التحديث عن الإنشاء، وذلك لأن الإنشاء يعني القيام  بإضافة بيانات جديدة.
  • أنا الحذف فقد يتيح للمستخدم حذف البيانات.
  • بالنسبة لـ Microsoft Dataverse، هناك أربعة أنواع من الوصول: إلحاق وإلحاق بـ وتعيين ومشاركة. 
تأمين التطبيقات

تأمين التطبيقات

الأمان على مستوى الحقل

ويمكنك استخدام هذا الأمان في تطبيق الإكسيل، فهو مناسب للغاية للعمل مع هذا التطبيق والقيام بتأمينه، حيث يعد الأمان على مستوى الحقل من أفضل وأدق المستويات في سجل مفرد، وكما ذكرنا فهو يشبه عملية تأمين عمود واحد في تطبيق الإكسيل.

وقد يشبه في عملية الوصول على مستوى السجل ولكن هنا يكون على مستوى الحقل مثلما ذكرنا عمود واحد في تطبيق الإكسيل.

يمكن ارتباط مستويات الأمان المختلفة ببعضها، حيث تشبه مستويات الأمان الطبقات ولكل منها علاقة مرتبطة بما هو أعلاها ولذا فلابد من الحرص على تصميم تطبيقك لواحد أو أكثر من مستويات الأمان من أجل ملائمة جميع احتياجاتك على النحو الذي ترغب به.

المصدر

blog.sqreen

أدخل بيانات سيارتك وقارن عروض تأمين السيارات المختلفة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed

مشاركة

#كلمات مفتاحية

من نحن

شركة متخصصة في مجال إستشارات التأمين ونعمل مع جميع مقدمي خدمات التأمين الطبي والسيارات والسفر والممتلكات، نقدم أفضل العروض من حيث الخدمات والسعر، ونقدم خدمات مجانيةلكل عملاؤنا طوال فترة التعاقد عن طريق موظفين متخصصين في مجال التأمين، اطلب الآن عروضنا وسيتم التواصل معك في أسرع وقت ممكن.

مقالات أخرى

القائمة
اعرف العروض الآن
احسب تأمين سيارتك هنا