ما هي انواع وثائق التأمين على السيارات

هناك العديد من أنواع السياسات التي يمكنك الاختيار من بينها. أول شيء عليك فعله هو معرفة نوع أفضل شركة تأمين طبي في مصر التغطية التي تحتاجها. هل تحتاج إلى تغطية لسيارتك وركابها؟ أو السيارة فقط؟

الشيء الثاني الذي يجب فعله هو معرفة مقدار التغطية التي تريدها. إذا كانت سيارتك قديمة ، فقد يكون من المفيد الحصول على بوليصة تغطي أفضل شركات التأمين الطبي في مصر السيارة فقط. من ناحية أخرى ، إذا كانت سيارتك جديدة ، فقد يكون من المفيد الحصول على بوليصة تغطي كلاً من السيارة وركابها.

تأمين سيارات
تأمين سيارات

انواع وثائق التأمين على السيارات

شركات التأمين في مصر يتم تصنيف وثائق التأمين على السيارات إلى ثلاثة أنواع مختلفة: المسؤولية والاصطدام والشامل.

تأمين المسؤولية هو أبسط جميع السياسات. يغطي الأضرار التي تلحق بالممتلكات والإصابات الجسدية التي تسببها لأشخاص آخرين. الاصطدام لحماية سيارتك في حالة وقوع حادث. شامل لتغطية أي أضرار تحدث لسيارتك ولم تكن ناجمة عن حادث.

بوليصة التأمين على السيارة هي عقد بين المؤمن له وشركة التأمين. العقد مصمم للحماية من الخسارة المالية في حالة وقوع حادث.

هناك أنواع مختلفة من بوالص التأمين على السيارات ، على سبيل المثال: المسؤولية فقط ، والمسؤولية مع الاصطدام والشامل ، والمسؤولية عن التصادم والتغطية غير المؤمن عليها للسائقين ، أو المسؤولية عند الاصطدام ، والتغطية الشاملة وغير المؤمن عليها للسائقين.

يعتمد نوع السياسة التي تختارها على احتياجاتك.

تم تصميم سياسات التأمين على السيارات للمساعدة في حمايتك من الخسارة المالية إذا تعرضت لحادث.

هناك أربعة أنواع رئيسية من بوالص التأمين على السيارات: المسؤولية ، والاصطدام ، والشامل ، وغير المؤمن عليه. تغطي المسؤولية فقط إصابات السائق الآخر والأضرار التي تلحق بالممتلكات. التصادم يغطي الأضرار التي لحقت بسيارتك فقط. تغطية شاملة للأضرار التي لحقت بمركبتك ومركبات الأشخاص الآخرين في حالة وقوع حادث. تعد تغطية السائق غير المؤمن عليه مهمة لأنها تساعد في تغطية الإصابات والأضرار التي تلحق بالممتلكات عندما يصطدم بك سائق ليس لديه تأمين على السيارة.

 أنواع بوالص التأمين على السيارات المتوفرة في السوق

هناك العديد من أنواع بوالص التأمين على السيارات المتوفرة في السوق. تختلف في التغطية والتكلفة. الأنواع الأكثر شيوعًا لوثائق التأمين على السيارات هي:

– تأمين المسؤولية

– تأمين شامل

– تأمين الاصطدام

– تغطية السائق غير المؤمن عليه

– تغطية المدفوعات الطبية

– الحماية من الإصابة الشخصية (PIP)

هناك نوعان من وثائق التأمين على السيارات التي يمكنك الاختيار من بينها: المسؤولية والاصطدام.

يدفع تأمين المسؤولية عن أي أضرار تلحق بشخص آخر أو ممتلكات في حادث. كما أنه يدفع تكاليفك القانونية إذا تمت مقاضاتك بسبب الحادث. يغطي تأمين الاصطدام تكلفة إصلاح أو استبدال سيارتك في حالة تلفها في تصادم مع مركبة أو شيء آخر.

هناك العديد من الفوائد للحصول على تأمين على السيارات ، مثل القدرة على القيادة بشكل قانوني ، والحصول على بعض الحماية في حالة تعرضك لحادث والقدرة على الحصول على سيارة جديدة عند تحطم سيارتك.

بوالص التأمين على السيارات

هناك العديد من أنواع بوالص التأمين على السيارات التي تختلف في التغطية والسعر. أكثر أنواع السياسة شيوعًا هي سياسة المسؤولية. يوفر هذا الحماية ضد الإصابة الجسدية أو تلف الممتلكات للآخرين في حالة وقوع حادث.

النوع الآخر من بوليصة التأمين على السيارات هو تغطية التصادم ، والتي تغطي الأضرار التي لحقت بسيارتك بسبب الاصطدام بجسم أو حيوان آخر. سيغطي تكلفة إصلاح سيارتك ، ونفقات استئجار السيارة ، والنفقات الطبية لك ولأي ركاب أصيبوا في تصادم مع سيارتك.

تنقسم سياسات التأمين على السيارات عمومًا إلى فئتين ، وهما المسؤولية والاصطدام. يدفع تأمين المسؤولية تعويض الأضرار التي لحقت بممتلكات الآخرين والإصابة في حادث يكون فيه السائق على خطأ. يغطي تأمين الاصطدام الأضرار التي لحقت بسيارة السائق.

هناك أيضًا أنواع أخرى من بوالص التأمين على السيارات التي يمكن شراؤها ، مثل التغطية الشاملة وسداد تكاليف تأجير السيارات. تغطية شاملة تحمي من التلف الناتج عن أحداث مثل الحريق أو السرقة أو التخريب أو الكوارث الطبيعية. يغطي سداد تكاليف السيارة المستأجرة تكلفة السيارة المستأجرة عندما يتم إصلاح السيارة المغطاة بعد وقوع حادث لا يغطيه التصادم أو التغطية الشاملة.

تأمين السيارات
تأمين السيارات

هناك ثلاثة أنواع من وثائق التأمين على السيارات:

1) مسؤولية الطرف الثالث: يغطي هذا النوع من البوليصة الأضرار التي لحقت بممتلكات أو شخص آخر.

2) شامل: يغطي هذا النوع من التأمين الأضرار التي تلحق بمركبتك وأي ممتلكات أخرى في السيارة.

3) الاصطدام: يغطي هذا النوع من التأمين الأضرار الناجمة عن الاصطدام بمركبة أو جسم آخر.

أدخل بيانات سيارتك وقارن عروض تأمين السيارات المختلفة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed

مشاركة

#كلمات مفتاحية

من نحن

شركة متخصصة في مجال إستشارات التأمين ونعمل مع جميع مقدمي خدمات التأمين الطبي والسيارات والسفر والممتلكات، نقدم أفضل العروض من حيث الخدمات والسعر، ونقدم خدمات مجانيةلكل عملاؤنا طوال فترة التعاقد عن طريق موظفين متخصصين في مجال التأمين، اطلب الآن عروضنا وسيتم التواصل معك في أسرع وقت ممكن.

مقالات أخرى

القائمة
اعرف العروض الآن
احسب تأمين سيارتك هنا