ما هى وثيقة تأمين ضد الحريق ؟

وثيقة تأمين ضد الحريق

شركة تأمين أون لاين تصدر وثيقة تأمين ضد الحريق التي يتم بموجبها يتم تغطية الخسائر الناتجة عن التعرض للحرائق، ومن ثم يتم صرف التعويضات عن الأضرار التي تصاحبها سواء في المنشآت أو في المنقولات، وكذلك المعدات والآلات، وتقدم الشركة العديد من السياسات والبرامج التأمينية بتغطيات مختلفة تناسب جميع العملاء، وذلك النوع من التأمين يكون مهم لأصحاب المصانع بشكل خاص، ويساعدهم في الحد من الخسائر ومنع توقف التشغيل. 

وثيقة تأمين ضد الحريق

تشير وثيقة التأمين ضد الحرائق على اتفاقية يتم عقدها ما بين المؤمن له وشركة التأمين وسوف نذكر اهم المعلومات عنها فيما يلي:

  • أساس إصدار الوثيقة يكون دفع المؤمن له مبلغ مالي بشكل شهري، أو دفعات مالية يتم تقسيمها وتحديد موعد دفعها مع الشركة.
  •  يكون من حق المؤمن له بموجب إصدار تلك الوثيقة، وبعد دفع الأقساط التأمينية أن يتم صرف تعويضات له عن أي خسائر قد تقع نتيجة الحريق.
  •  يسترد المؤمن له مبلغ محدد يكون حد أقصى للتأمين، وذلك المبلغ يكون متناسبًا مع قيمة القسط التأميني الذي يتم دفعه.
  • تقييم الخسائر وتحديد مقدار التعويضات يتم من خلال شركة التأمين، بعد ارسال فني مختص للمعاينة عند التعرض للحريق، ومن ثم يقوم بحصر مقدار الخسائر ومبلغها النهائي..
  •  إذا واجه المؤمن له مشكلة في القيمة التقديرية التي تحددها شركة التأمين بالنسبة للخسائر، يمكنه أن يطلب شخص منتدب من جهة خارجية لتقييم قيمة التعويضات.
 وثيقة تأمين ضد الحريق

وثيقة تأمين ضد الحريق

شاهد أيضاً: تأمين الحمولة وشروط إصدار الوثيقة

 شروط أساسية لإصدار وثائق التأمين ضد الحرائق

هناك العديد من الشروط والضوابط التي تم وضعها من خلال شركات التأمين والتي يجب تطبيقها من المؤمن عليه حتى يتم استخراج وثيقة تأمين ضد الحروق والتي يكون من أهمها ما يلي:

  •  يجب أن يكون هناك مصدر تهوية جيد في المكان المؤمن عليه.
  •  الكشف عن التوصيلات الكهربائية، وأماكن تنكات الغاز والتأكد من أنها مؤمنة بشكل جيد حتى لا تتسبب في وقوع الحوادث.
  •  يشترط المتابعة الدورية من خلال الأمن الصناعي للمكان للتأكد من مراعاة قواعد الأمن والسلامة.
  •  الحرص على عمل صيانة دورية للمكان  حتى تقلل من  احتمالية وقوع الحرائق به.
  • ينبغي على المؤمن عليه الموافقة على قيام الخبير التأميني الخاص بالشركة من معاينة المكان بشكل دقيق، وتنفيذ التوصيات التي يقوم بالابلاغ عنها لتجنب الخسائر.
  •  يشترط وضع نسب تحمل على العملاء والباقي تتحمله التأمين في حالة وقوع حوادث الحرائق بالفعل. 

شاهد أيضاً: أنواع وثائق تأمين الحريق

 وثيقة تأمين ضد الحريق

وثيقة تأمين ضد الحريق

نصائح مهمة لتفادي حوادث الحريق

هناك العديد من الإرشادات التي يتم تقديمها من خلال شركات التأمين والجهات المختصة من اجل تقليل نسبة التعرض للحريق، وبعضها وضعها كشروط في وثائق التأمين مثل ما يلي:

  • تقوم شركة التأمين قبل إصدار الوثائق التأمينية بإرسال خبير من خلالها لمعاينة المكان، ومن ثم يقوم بطلب بعض التوصيات لتفادي أخطار الحريق، وتلك يجب تطبيقها بالكامل.
  •  إذا كان المكان المؤمن عليه هو شركة أو مصنع يجب تقديم التوعية للعاملين، حتى يكونوا دراية  كيفية التصرف عند حدوث أي حريق وطريقة السيطرة عليه.
  •  الالتزام بطريقة التخزين السليمة التي تتوافق مع طبيعة البضائع ومنتجات الشركة.
  •  وضع نظام صيانة للمكان المؤمن عليه بشكل دوري وتلك الصيانة تشمل الآلات والمعدات، الوصلات الكهربائية، الإجراءات الوقائية ضد الحريق مثل اجهزة الإنذار وغيرها. 

إلى هنا نكون قد سردنا جميع المعلومات الخاصة بإصدار وثيقة تأمين ضد الحريق من شركة تأمين اون لاين، وإذا كان لديك أي سؤال أو استفسار يسعدنا الإجابة عنه من خلال التواصل على رقم هاتف الشركة 01115074444  كما يتاح إرسال استفسارك من خلال تطبيق الواتساب على نفس الرقم، بالإضافة إلى امكانية التواصل عبر البريد الإلكتروني على عنوان info@tameenonline.net  

أدخل بيانات سيارتك وقارن عروض تأمين السيارات المختلفة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed

مشاركة

#كلمات مفتاحية

من نحن

شركة متخصصة في مجال إستشارات التأمين ونعمل مع جميع مقدمي خدمات التأمين الطبي والسيارات والسفر والممتلكات، نقدم أفضل العروض من حيث الخدمات والسعر، ونقدم خدمات مجانيةلكل عملاؤنا طوال فترة التعاقد عن طريق موظفين متخصصين في مجال التأمين، اطلب الآن عروضنا وسيتم التواصل معك في أسرع وقت ممكن.

مقالات أخرى

القائمة
اعرف العروض الآن
احسب تأمين سيارتك هنا