ما هو تأمين طبي فردي؟

تأمين طبي فردي

يلجأ الكثير من الناس إلى الاشتراك في شركات التأمين الطبي، والتي من أهمها تأمين طبي فردي وتعتبر شركة تأمين أون لاين واحدة من أهم هذه الشركات، وذلك من أجل تغطية المصروفات والتكاليف الخاصة بالأدوية والعلاج في حالة تعرض المؤمن عليه إلى المرض لا قدر الله، وتختلف كل شركة عن الآخرى في المميزات التي توفرها للمؤمن عليه، وقسط التأمين السنوي الذي يتم دفعه، وفيما يلي سنتحدث عن أهم التفاصيل لهذا الموضوع، فلنتابع سويا.

هل يمكن عمل تأمين طبي فردي؟

من أكثر الأسئلة التي تشغل أذهان الكثير هو هل يمكن عمل تأمين طبي فردي، والجواب نعم، وذلك لأن التأمين الطبي الفردي أحد أنواع التأمين والتي تقوم بتوفيرها الشركات للأفراد والأسر والتي يتم إضافتها إلى بوليصة التأمين.

حيث يمكن للفرد من خلال إضافته في هذه البوليصة بتغطية المصاريف العلاجية التي يمكن أن يحتاجها، كما أنه يمكنه الحصول على تغطية في حالة أنه احتاج إلى الإقامة في المستشفى في حالة أنه اضطر إلى إجراء عملية جراحية، أو أي شئ من هذا القبيل.

كم سعر التأمين الطبي الفردي؟

تبلغ نسبة تحمل شركات التأمين التي يتم التعاقد معها 20% في العيادات الخارجية، وذلك بعد أن يتم تعبئة طلب التأمين المتوفر على موقع الشركة التي تعمل بها.

وبعد أن تقوم بسداد قسط التأمين السنوي سواء كان من خلال طريقة السداد أو بالتفويض بالخصم فإنه يتم إصدار بوليصة تأمين لك ستتمتع بكافة الخدمات التي تقدمها لك ولأفراد أسرتك.

تأمين طبي فردي

تأمين طبي فردي

مفهوم التأمين الطبي

يعتبر التأمين الطبي هو أحد أنواع التأمين ضد المخاطر الصحية التي يمكن أن يتعرض لها الشخص، وتقوم شركة التأمين بدعمه في مواجهتها وتحمل الأعباء المادية الناتجة عنها.

وذلك من خلال تغطية المصاريف الخاصة بفحص الطبيب، هذا بالإضافة إلى تغطية المصروفات الخاصة بعمل التحاليل اللازمة والأشعة، وتغطية مصاريف غرفة العمليات إذا الأمر اضطر لذلك.

ويتم تحقيق ذلك من خلال توزيع المخاطر مع كافة الأفراد المشتركين في التأمين الطبي، بحيث أن كافة الأفراد المشتركين في التأمين يقوموا بتغطية تكاليف العلاج لأي شخص يمكن أن يتعرض للعلاج.

أهم التغطيات التي يتحملها التأمين الطبي الفردي

كافة شركات التأمينات الطبية تقوم بتغطية الكثير من الجوانب، ولكن عادة في شركات التأمين يتم تقسيم هذه التغطيات إلى مستويات، حيث يمكن الاشتراك للشخص في أي مستوى يرغبه بما يتناسب مع امكانياته المادية.

حيث أن لكل مستوى تكلفة تختلف عن المستوى الآخر، ويوجد الكثير من الحالات التي يقوم بتغطية مصاريفها التأمين الطبي الفردي، وفيما يلي سنذكر أبرزها:-

  • تغطية مصروفات العمليات الجراحية المختلفة.
  • تغطية المصروفات الخاصة بالفحص، والأشعة والتحاليل والأدوية.
  • تقوم شركة التأمين بتغطية المصروفات الخاصة بالإقامة داخل المستشفى في حالة أن الأمر استدعى ذلك.
  • كما يمكنها تغطية المصروفات الخاصة بالحمل والولادة ولكن تكون بشروط محددة.
  • يمكن لشركات التأمين أيضا أن تقوم بتغطية المصروفات الخاصة بتغطية الأسنان والعيون وعمل النظارات، ولكن هذا يتطلب إلى دفع مصاريف إضافية على قسط التأمين السنوي.
تأمين طبي فردي

تأمين طبي فردي

الأمراض التي تسبق التعاقد مع شركة التأمين

يوجد العديد من الناس التي تشترك في التأمين الطبي تعاني من بعض الأمراض ولكن قبل أن تشترك في التأمين الطبي.

ولكن من الجدير بالذكر أن هذه الأمراض يتم استثناؤها من التأمين الطبي الفردي بشكل كامل، ولكن في بعض الشركات تقوم بتغطيها ولكن بحد أقصى.

عزيزي القارئ بذلك نكون وصلنا إلى ختام مقالنا حول ما هو تأمين طبي فردي، وهل يمكن عمل التأمين الطبي الفردي، وما سعره، ومفهوم التأمين الطبي، وأهم التغطيات التي يوفرها، وتعتبر شركة تأمين أون لاين واحدة من الشركات التي تقوم بتوفير هذه الخدمات للمؤمن عليه.

المصدر

metlife

أدخل بيانات سيارتك وقارن عروض تأمين السيارات المختلفة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed

مشاركة

#كلمات مفتاحية

من نحن

شركة متخصصة في مجال إستشارات التأمين ونعمل مع جميع مقدمي خدمات التأمين الطبي والسيارات والسفر والممتلكات، نقدم أفضل العروض من حيث الخدمات والسعر، ونقدم خدمات مجانيةلكل عملاؤنا طوال فترة التعاقد عن طريق موظفين متخصصين في مجال التأمين، اطلب الآن عروضنا وسيتم التواصل معك في أسرع وقت ممكن.

مقالات أخرى

القائمة
اعرف العروض الآن
احسب تأمين سيارتك هنا